أشرف زكي :النقابة تحملت تكاليف حالة شريف دسوقي وغير ذلك كذب

الأربعاء 26 مايو 2021 17:07:40
أشرف زكي :النقابة تحملت تكاليف حالة شريف دسوقي وغير ذلك كذب

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الأسرة الفنية تكفل أعضائها وتغطي مصاريف أي زميل أو فنان يتعرض لظروف حتى لو كان عضوًا غير عامل.
وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هناك مزايدات من البعض حول حالة الفنان شريف دسوقي الذي بترت قدمه، مؤكدًا أن النقابة تتابع حالة الفنان من البداية وتحملت مصاريف حالته ولم تتخلى عنه.
ونفى نقيب المهن التمثيلية ما يثار هو تخلي النقابة عن الفنان، متابعًا: "محدش دفع مليم أو جنيه واحد غير النقابة أو من خلال النقابة، وأي حد يدعي ويقول غير كده كداب".
واستطرد زكي: "بعد جنازة الفنان الراحل سمير غانم، كتبت رسالة على جروب الفنانين عن حالة شريف دسوقي، وخلال دقائق قليلة قامت إحدى الفنانات بتحويل مبلغ للنقابة لحالته".
وأشار زكي إلى الفنانة دلال عبد العزيز والفنانة دنيا سمير غانم، دائمًا سباقين وأول من يتحرك حال طلبه مساعدة أي فنان.
كما تقدم بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على متابعته لحالة الفنان شريف دسوقي، وأمر بتسهيل كافة الأمور الخاصة بالفنان، وصرف معاش استثنائي فورًا للفنان، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على تقدير القيادة السياسية للفنان المصري ودوره وما يقوم به.
وأضاف "زكي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E"، أن الفنان شريف دسوقي كان يعاني من مرض السكر ويعالج منه، وكان يعاني من القدم السكري، موضحًا أنه كان يتم إقناعه دائمًا بالذهاب للمستشفى من أجل العلاج، ومنذ حوالي أسبوع تواصلنا معه وأدخلناه المستشفى ولكنه رفض وسافر الإسكندرية وتم نقله للمستشفى.
وتابع، أن المستشفى أشارت إلى أنه يجب بتر القدم وإلا سيحدث تسمم في الجسم كله وتم إجراء العملية، مؤكدًا أن حالة الفنان شريف دسوقي الآن مستقرة ووجهت بدفع تكاليف العلاج من النقابة لأن النقابة تكفل جميع أعضائها طالما له علاقة بالأسرة الفنية.