مدير سجن بئر احمد يشيد بمشروع الدعم النفسي الإجتماعي وينفي شائعات إضراب السجناء

السبت 28 إبريل 2018 17:31:04
مدير سجن بئر احمد يشيد بمشروع الدعم النفسي الإجتماعي وينفي شائعات إضراب السجناء
واصل مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لنزلاء سجني المنصورة، وبئر احمد بالعاصمة عدن، نشاطه للشهر الثاني على التوالي، الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع إدارة امن عدن، يواصل عدد من الدكاترة المتخصصين العمل على تأهيل السجناء نفسياً واجتماعياً . 


حيث يهدف مشروع الدعم النفسي لبناء حياة جديدة لنزلاء السجون بالتعاون مع ادارة أمن عدن ، والإدارة العامة للسجون الى تأهيل السجناء في الجوانب النفسية والاجتماعية وتعزيز الإيجابية لدى السجناء في التعامل مع الأسرة (الزوجة والأبناء) والمجتمع ، وتمكين السجناء بالحصول على أفضل الوسائل في تربية الأبناء وقيادة الأسرة بعد الخروج من السجن ، ومعاونة النزيل وتمكينه من مواجهة مختلف المشاكل النفسية التي يعانيها والتغلب عليها .

 وفي تصريح صحفي لمدير سجن بئر احمد القائد غسان عبدالباري، قال: ان " العمل في مصلحة بئر احمد يسير بشكل طبيعي جدا، ولا وجود لما يروجه اعداء الوطن، ووسائلهم الإعلامية المعادية للنجاح الذي حققته ادارة السجن الى جانب أمن عدن، ودول التحالف العربي " . 
مشيداً في مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي، و امن عدن، الذي ساهم في تأهيل النزلاء نفسياً واجتماعياً ودينياً، بهدف إعادة دمج هذه الفئة في المجتمع وبناء ترابط أسري بعد الخروج من السجن، وكذا تهيئة السجناء ومساعدتهم على ردم الفجوة بينهم وبين الأسرة والمجتمع وتحفيزهم على السلوك الإيجابي قبل الإفراج عنهم .

وفي السياق نفسه ، قال القائمون على المشروع ان هذا المشروع يساهم في تعزيز الإيجابية لدى السجناء في التعامل مع الأسرة (الزوجة والأبناء) والمجتمع ، وتمكين السجناء بالحصول على أفضل الوسائل في تربية الأبناء وقيادة الأسرة بعد الخروج من السجن ، ومعاونة النزيل وتمكينه من مواجهة مختلف المشاكل النفسية التي يعانيها والتغلب عليها، مثل فقدان الثقة بالنفس، والخوف من الوصم والعار، والشعور بالاكتئاب، والقلق، والخوف والميول العدوانية التي غالبا ما يكون السجين مصابا بها ، من خلال إعادة بناء الشخصية، وتحقيق توازنها النفسي .


وكان  مشروع الدعم النفسي الاجتماعي، قد دشنه مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع، وقيادة التحالف المدني الديمقراطي، مطلع شهر مارس في سجني المنصورة، وبئر احمد .