رئيس المنظمة الآسيوية الأفريقية يشيد بجهود الإمارات في توزيع لقاحات كورونا

الجمعة 28 مايو 2021 20:52:05
 رئيس المنظمة الآسيوية الأفريقية يشيد بجهود الإمارات في توزيع لقاحات كورونا

أشاد ‏رئيس المنظمة الآسيوية الأفريقية لحقوق الإنسان محمد الجبيري، اليوم الجمعة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إتاحة لقاحات فيروس كورونا المستجد لأكبر عدد ممكن من المواطنيين والمقيمين.

وأكد الجبيري أن التاريخ يسجل بأحرف من نور جهود الإمارات وحكامها الأوفياء في تلك الظروف الحرجة التي ضربت العالم خلال اجتياح جائحة كوورنا، لدعم الجهود العالمية في توزيع مليارات اللقاحات.

وقال الجبيري في بيان صحفي، إن وصول عدد جرعات لقاح كورونا المقدمة في دولة الإمارات إلى أكثر من 12 مليون جرعة، يعد إنجازا كبيرا يعكس نجاح الإمارات و قيادتها الرشيدة في تعزيز الوعي المجتمعي و الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والتعافي من الجائحة.

وأضاف الجبيري أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى بين الأفضل في العالم من حيث سرعة إطلاق برنامج التطعيم الخاص بها ، وتنفيذ حملات تطعيم مؤثرة تهدف إلى تعزيز الثقة في سلامة اللقاحات المتوفرة في البلاد والاستفادة الكاملة منها من قبل كافة السكان.

وأكد الجبيري أن النجاح في الوصول إلى هذا العدد القياسي من جرعات لقاح "كوفيد-19" يعد ثمرة لرؤية وتوجيهات قيادة الدولة وجهود القطاع الصحي البارزة وكافة العاملين ضمن خط الدفاع الأول. منوها أن دولة الإمارات، ومن خلال رؤية وتوجيهات قيادتها وتضافر جهود كافة مؤسساتها تمضي قدما وبخطى ثابتة نحو التعافي من الجائحة.