اسباب الصداع كثيرة أهمها التدخين ونقص السوائل بالجسم

الأحد 29 إبريل 2018 04:05:00
اسباب الصداع كثيرة أهمها التدخين ونقص السوائل بالجسم

أسباب الصداع

اليوم السابع

ألم فى الرأس وزغللة فى العين.. علامات يشعر بها الشخص المصاب بـ الصداع، ويصل الأمر فى بعض الأحيان إلى عدم القدرة على الحركة نتيجة لقوة الألم، وللعلاج يجب التعرف على أسباب وطرق الوقاية من الإصابة بالصداع، وهذا ما يتضح لنا فى الأسطر المقبلة.

 أسباب الصداع
 

نشر الموقع الطبى "Every day Health"، تقريرًا عن الصداع مشيرًا إلى أن هناك العديد من العوامل المحيطة بنا هى السبب فى الإصابة بالصداع، كتقلبات درجات حرارة الطقس، فعند ارتفاع حرارة الطقس يكون المتوقع الشعور بالصداع نتيجة لفقدان بعض السوائل والأملاح والعناصر الغذائية بسبب العرق.

 

 

وأضاف التقرير أن التقلبات الهرمونية، فى الجسم تعمل على شعور الشخص بالصداع، فعند اقتراب الدورة الشهرية يزداد الصداع نتيجة للتقلبات الهرمونية المتواجد بالجسم أثناء تلك الفترة، وأيضًا فى الحمل.

ووفقًا للتقرير المنشور، والذى أوضح دور التوتر والإجهاد والضغط النفسى، فى الشعور بالصداع، فكل ما سبق ذكره يزيد من إفراز بعض الهرمونات وأيضًا تفقد الجسم العديد من العناصر المهمة والتى تكون السبب فى الشعور بالصداع.


كما أن شرب الكحوليات، والتدخين، والبخور والروائح النفاذة، والمعطرات والمنظفات من الأشياء التى تزيد من نسبة شعورك بالصداع، فتجنبها، وذلك وفقًا للتقرير المنشور.

كما أن سماع الأصوات المرتفعة، كالتليفزيون مرتفع الصوت أو الجلوس على جهاز الحاسب الآلى الخاص بك والسماع لأغنى مرتفعة الصوت، أو التواجد فى حفلة ذات صوت مرتفع، جميعها أساليب خاطئة تقودك للشعور بالصداع.

وأوضح التقرير أن نقصان نسبة السوائل فى الجسم من الأشياء التى تقودك للشعور بالصداع، فتعرضه للجفاف الناتج عن عدم شرب الماء أو السوائل بشكل كافٍ، كما أن عدم الحصول على القدر الكافى من النوم، من الأساليب المؤدية أو المسببة لذلك، والعكس أيضًا عند النوم لساعات طويلة.

كما أن اتباع الأساليب الغذائية التى تهدف للتخلص من الوزن الزائد، مع عدم مراعاة تناول الطعام الصحى والمغذى، يؤدى لنقصان نسبة كبيرة من العناصر الغذائية فى الجسم، لذلك عليك تناول ما يحتاجه جسمك من الطعام لتجنب الشعور بالصداع، وذلك طبقًا لما أقره التقرير المنشور.

ووصف التقرير التدخين بأنه القنبلة الموقوتة التي تقتل خلايا المخ، وتتسبب في الشعور بالصداع بشكل مستمر، ولذلك إقلاع عن هذه العادة المضرة.

وأخيرًا أقر التقرير، ضرورة تجنب تناول الأطعمة السريعة والسكر الدايت مع ممارسة الرياضة يوميًا للتخلص ولتجنب الشعور بالصداع.