لجنة روسية تصل مصر لبحث إجراءات السلامة قبل بدء موسم السياحة

الأحد 30 مايو 2021 18:31:32
 لجنة روسية تصل مصر لبحث إجراءات السلامة قبل بدء موسم السياحة

استقبل مطارا الغردقة وشرم الشيخ المصريان، اليوم الأحد، لجنتي تفتيش من روسيا لمتابعة ما تم الاتفاق عليه سابقا بين موسكو والقاهرة حول ضمان أمن الرحلات من المطارين الدوليين.

وذكرت مصادر مصرية/ أن أعمال اللجنتين المكونتين من خبراء الأمن والطيران الروس ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتضم لجنة مطار الغردقة 5 خبراء في مجالي الأمن والطيران، فيما تضم لجنة مطار شرم الشيخ 7 خبراء.

وكشف مصدر في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن الخبراء الروس سيدققون مرة أخرى في تطبيق تدابير السلامة وجودة أداء كاميرات المراقبة، وضمان أمن الطائرات وخروج موظفي المطارات إلى المدرج، وتأمين سلامة الإقامة في الفنادق والمجمعات السياحية في كلا المنتجعين، إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي 23 أبريل الماضي اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي على استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومنتجعات البحر الأحمر المصرية. وأوائل الشهر الجاري قال السفير الروسي لدى القاهرة، غيورغي بوريسينكو، إن على سلطات الطيران والأمن المصرية إتمام مجموعة التدابير الضرورية من أجل استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بصورة عملية.