تفجيرات ومظاهرات واشتباكات قبلية.. شبوة فوق فوهة بركان

الاثنين 31 مايو 2021 19:08:00
تفجيرات ومظاهرات واشتباكات قبلية.. شبوة فوق فوهة بركان

تواجه محافظة شبوة أوضاعا مأسوية تسببت فيها مليشيات الإخوان الإرهابية التي عمدت على تجريد المحافظة من كافة أوجه الحياة حتى يستطيع التنظيم الإرهابي أن يرتع فيها ويسيطر على مقدراتها، وأصبحت مرتعا للعناصر الإرهابية التي تأتي من محافظات الشمال لإرهاب الأبرياء، وهو ما أدى لمضاعفة عمليات القتل والتعذيب والاختطاف لمواطنين أبرياء.

شهدت المحافظة خلال الساعات الأخيرة جملة من الوقائع التي تبرهن على أنها تحولت إلى فوضى عارمة، إذ تظاهر أطباء المحافظة اعتراضا على اختطاف أقرانهم من دون وجه حق، كما شهدت مدينة عتق تفجيرات ناتجة عن غارتين لطائرات من دون طيار غير معروف الجهة التابعة لها ولا العناصر التي استهدفتها، إلى جانب تجدد الاشتباكات القبلية التي تندلع بين الحين والآخر بفعل المشكلات التي يختلقها تنظيم الإخوان بين أهالي المحافظة.

هناك هدف رئيسي يسعى المدعو بن عديو محافظ شبوة لتحقيقه، وهو أن تظل المحافظة في حالة من الفوضى بشكل مستمر بما يجعله قادرا على استقطاب أكبر عدد ممكن من حشود التنظيمات الإرهابية التي تأتي من الشمال لكي يجدوا بيئة مواتية لهم لممارسة جرائمهم، ولضمان استمرار هينمة مليشيات الإخوان على المحافظة، وهي خطة ينسجها مع جنرال الإرهاب علي محسن الأحمر الذي لديه سجل حافل بكيفية إغراق المناطق الواقعة تحت سيطرته في فوضى عارمة.

تخشى مليشيات الإخوان قوات النخبة الشبوانية وتعمل على تحصين أركانها من خلال ترهيب المواطنين والزج بالعناصر الإرهابية وإدخال المحافظة في أزمات معيشية مستمرة وشغل الأهالي بتلك المشكلات دون الالتفات إلى مهمة تحريرها، إلى جانب سرقة البترول الذي يشكل مدخل التمويل الرئيسي للعناصر الإرهابية تحديدا التابعين لتنظيم القاعدة من أجل ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق الأبرياء.

أفادت مصادر محلية بأن انفجارين عنيفين وقعا في محيط مدينة عتق بمحافظة شبوة مساء أمس الأحد، مشيرة إلى أن الانفجار الأول سمع بالقرب من منطقة الشبيكة والآخر بالقرب من معسكر مرة التابع لمليشيا الشرعية الإخوانية غرب مدينة عتق.

وأكد شهود عيان أن الانفجارين ناتجان عن غارتين لطائرة بدون طيار، استهدفت عددًا من السيارات التي يرجح أنها تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عن عودة انتشار عناصر تنظيم القاعدة، في محافظة شبوة؛ وذلك بتسهيل وتنسيق مع سلطة الإخوان الإرهابية داخل المحافظة، وتصاعدت جرائم اغتيال جنود النخبة الشبوانية في المحافظة، وسط ملاحقات لمليشيات الشرعية الإخوانية وتنكيل من عناصرها الإرهابية.

كما نظمت نقابات الأطباء والمهن الطبية، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية، على انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية أمام مستشفى عتق العام بمحافظة شبوة، وعبر المشاركون في الوقفة عن تضامنهم مع الدكتور صالح الحمصي وفريق التمريض المختطف من مليشيات الشرعية الإخوانية، وطالبوا بإطلاق سراح الكوادر الطبية المختطفة، منددين بالانتهاكات وأعمال البلاطجة.

وكذلك اندلعت اشتباكات قبلية مُسلحة مساء الأحد، في منطقة الحنك بمديرية نصاب في شبوة، ووقعت الاشتباكات بالسلاح الثقيل بين آل جازع وآل مرفد المرازيق، دون أي تدخل من قبل مليشيا الشرعية الإخوانية في المحافظة.