الزُبيدي يقف أمام الانتهاكات الإخوانية لحقوق الإنسان

الأربعاء 2 يونيو 2021 16:54:00
الزُبيدي يقف أمام الانتهاكات الإخوانية لحقوق الإنسان

وقف لقاء للرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، مع دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، أمام انتهاكات حقوق الإنسان واستمرار جرائم القتل والاغتيالات التي ترتكبها مليشيا الإخوان بشبوة ووادي حضرموت.

واستعرض اللقاء الذي حضرته لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية للمجلس، الوضع الإنساني المأساوي في الجنوب جراء تراكمات الفساد والتدمير المُمنهج لمؤسسات الدولة طيلة ثلاثة عقود، وكذلك سياسات العقاب الجماعي وحرب الخدمات.

وتطرق اللقاء إلى تنصل الحكومة عن أداء واجباتها، والتزاماتها المنصوص عليها في بنود اتفاق الرياض، في إصرار منها على مضاعفة معاناة الشعب، وانتهاك أبسط حقوقه الحياتية والإنسانية.

وشدد اللقاء على أهمية التنسيق المُشترك بين دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة، ولجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية للمجلس، مع المنظمات المجتمعية الجنوبية، وكذلك المنظمات الدولية لحماية حقوق الإنسان، واطلاعها على الجرائم التي تُرتكب بحق أبناء الجنوب.

وأكد الرئيس الزُبيدي، أن بناء الإنسان وصون حقوقه هو أساس بناء وطن يسوده المساواة والعدالة الحب والتسامح وسيادة القانون، مشيرًا إلى أن الثورة الجنوبية التحررية التي يمثل المجلس الانتقالي حاملها السياسي ومفوضها الشرعي جاءت للانتصار لحقوق الإنسان الجنوبي.