الإمارات تؤكد دعمها لمكافحة الفساد

الجمعة 4 يونيو 2021 15:43:54
الإمارات تؤكد دعمها لمكافحة الفساد

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، على ضرورة تعاون كافة دول العالم، والعمل والتنسيق فيما بينها من أجل تفعيل آليات العمل المشترك، وذلك بما يضمن النهوض بمستوى عمليات التصدي للفساد ومنع انتشار أشكاله كافة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بمقرها الرئيسي بنيويورك خلال الفترة من 2 إلى 4 يونيو الجاري تحت عنوان "التحديات والتدابير الرامية إلى منع الفساد وتعزيز التعاون الدولي".

وأكد العميمي أن دولة الإمارات كسائر دول العالم تقلقها خطورة ما يجلبه الفساد من مشاكل و مخاطر على استقرار المجتمعات وأمنها وهي بذلك تدعم الجهود الدولية لبناء مؤسسات فاعلة تعمل على إرساء مبادئ المساءلة والنزاهة والشفافية بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفاهية الشعوب.

وقال إن دولة الامارات ومن منطلق إيمانها بأن الفساد يقف عائقا أمام خطط التنمية ويقوض حكم القانون تعمل وبالتعاون مع شركائها الدوليين ومن خلال الإطار العام لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على تفعيل مختلف فصول تلك الاتفاقية وبما يضمن حسن تنفيذها وتحقيق مقاصدها.