لوف يرجح غياب جوريتسكا عن أول مباريات المنتخب الألماني في يورو 2020

الأحد 6 يونيو 2021 17:17:37
لوف يرجح غياب جوريتسكا عن أول مباريات المنتخب الألماني في يورو 2020

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، إن ليون جوريتسكا، لاعب خط وسط فريق بايرن ميونخ، على الأرجح لن يكون جاهزا للعب مع المنتخب الألماني في مباراته الافتتاحية ببطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الفرنسي المقرر إقامتها يوم 15 من الشهر الجاري.

وقال لوف في تصريحات للصحفيين مع نهاية معسكر الفريق في النمسا إن جوريتسكا تدرب بشكل فردي فقط في إطار تجهيزه بعد عودته من إصابته في الفخذ، وأن هذا لن يتغير سريعا.

وقال لوف :" على الأرجح سيحتاج لبضعة أيام أخرى، وعلى الأرجح لن يكون متاحا للمشاركة في المباراة الأولى. سيجد طريقه في التشكيل الأساسي للفريق مع تقدم البطولة".

ويلعب المنتخب الألماني آخر مبارياته الودية أمام منتخب لاتفيا في دوسلدورف غدا الاثنين وفي اليوم التالي سينتقل الفريق لمعسكره بالبطولة في هرتسوجن آوراخ. وسيلعب المنتخب الألماني كل مبارياته في دور المجموعات بمدينة ميونخ، حيث سيلتقي مع المنتخب البرتغالي حامل اللقب يوم 19 من الشهر الجاري ثم المجر يوم 23 من ذات الشهر.

وقال لوف إنه لن يغامر أمام لاتفيا وهو ما قد يتعلق بلاعبي المنتخب المحترفين في إنجلترا الذين وصلوا يوم الخميس الماضي بعد المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الماضي : وهم ثلاثي فريق تشيلسي كاي هافيرتز وتيمو فيرنر وأنطونيو روديجير، وإلكاي جويندوجان لاعب مانشستر سيتي.

وقال لوف :"مازال هناك قرارات سيتم اتخاذها بشأن التشكيل الأساسي. لا نريد أن نغامر بإصابة أي لاعب، خاصة لاعبينا المحترفين في إنجلترا".

وضمن لوف فقط أن يشارك مانويل نوير في المباراة أمام لاتفيا من أجل تحقيق رقم شخصي قياسي. وقال لوف :"يمكنه أن يكون فخورا بمشاركته رقم مئة مع المنتخب. هذا الرقم يظهر ثباته".

وقال لوف أن الفريق حصل على خطوة للأمام خلال المعسكر ولكنه قال إن الفريق كان بحاجة لفترة أطول للاستعداد "لكي يكون الفريق أكثر استقرار" لليورو.

وأضاف :"الدفاع هو المفتاح. إذا لم يكن بإمكانك التراجع، فبالتالي هناك بعض المباريات التي لا يمكنك المشاركة فيها. عندما يتعلق الأمر بالدفاع والبقاء متماسكا، فإن كلنا لدينا بعض العمل الذي يتعين علينا القيام به لنتحسن".

وقال ماتياس جينتر لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ أيضا إنه تم إحراز تقدم خلال المعسكر في سيفيلد ولكنه ذكر جميع جوانب اللعبة.

وقال جينتر :"كان هناك ثلاثة مناطق مهمة ركزنا عليها وهي : دفاعنا، لكي نكون أكثر تماسكا. هجومنا، لكي نكون أكثر حسما أمام المرمى. وفي النهاية الكرات الثابتة".

وقال جينتر أن الفريق يريد أن يثبت أمام لاتفيا "أننا اتخذنا الخطوة التالية في تطورنا"، وذلك بعد التعادل 1/1 مع الدنمارك يوم الأربعاء الماضي في أول مباريات المنتخب الألماني الودية.

في الوقت نفسه، قال لوف إن مباراة يوم الاثنين لن تكون مؤشرا للطريقة التي يلعب بها المنتخب الألماني أمام نظيره الفرنسي، وقال :" سنتعامل مع فرنسا بالتفصيل الأسبوع المقبل. لن يكون صحيحا أن نلعب مع لاتفيا غدا بنفس الطريقة التي نواجه بها فرنسا".