مباحثات بين الانتقالي ومكتب غريفيث حول آخر المستجدات

الأحد 6 يونيو 2021 18:04:00
مباحثات بين الانتقالي ومكتب غريفيث حول آخر المستجدات

بحث نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، اليوم الأحد، مع مروان العلي مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، آخر مستجدات الوضع السياسي.

وناقش اللقاء، إجراءات استئناف المباحثات لتنفيذ اتفاق الرياض، والتهيئة للعملية السياسية الشاملة، بما يراعي التمثيل الحقيقي للقوى السياسية الفاعلة على الأرض.

وشدد الجعدي على أن قيادة المجلس الانتقالي حريصة كل الحرص على تنفيذ اتفاق الرياض، وأظهرت حرصها على ذلك بتوجه الوفد التفاوضي للمجلس إلى المملكة العربية السعودية؛ لاستئناف مباحثات تنفيذ ما تبقى من الاتفاق.

وأشار إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة مليشيات الحوثي التي تحمل المشروع الإيراني الفارسي، والذي يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار البلاد والمنطقة.

ونوه إلى ضرورة عودة الحكومة إلى العاصمة عدن لتحمل مسؤولياتها وتأدية مهامها في توفير الخدمات للمواطنين بحسب ما حدده الاتفاق.

وأكد استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل لدعم حكومة المناصفة من كافة النواحي لتسيير عملها من العاصمة عدن، وتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار مروان العلي إلى أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، وأهمية وجود حوار جاد بين جميع الأطراف لترتيب الوضع السياسي، مؤكدًا استمرار التواصل بين مكتب المبعوث الأممي والأطراف الفاعلة والمرتبطة بالعملية السياسية؛ للوصول لحل شامل لإيقاف الحرب.