ساكاري تطيح بكينن من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الاثنين 7 يونيو 2021 23:48:27
ساكاري تطيح بكينن من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

ودعت الأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة، منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) من الدور الرابع بخسارتها على يد اليونانية ماريا ساكاري.

وفازت ساكاري المصنفة الـ17 للبطولة على كينن بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 /1 و6 /3 اليوم الاثنين في الدور الرابع.

والتقت اللاعبتان ثلاث مرات من قبل حيث فازت كينن في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة عام 2018 وفازت ساكاري في بطولة أبوظبي في وقت سابق من العام الجاري.

وتأهلت ساكاري إلى دور الثمانية في رولان جاروس للمرة الأولى في مسيرتها.

وأنهت الأمريكية كوكو جوف مشوار النجمة التونسية أنس جابر في البطولة بعدما تغلبت عليها 6 / 3 و6 / 1 .

واحتاجت كوكو جوف إلى 53 دقيقة فقط للتغلب على منافستها التونسية بمجموعتين متتاليتين والتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولة في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وأصبحت كوكو جوف (17 عاما و86 يوما)، المصنفة 24 للبطولة، أصغر لاعبة تصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات جراند سلام، بعد نيكول فايديسوفا التي وصلت إلى دور الثمانية بالبطولة نفسها في عام 2006 .

كذلك أصبحت كوكو جوف أصغر أمريكية تصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات جراند سلام بعد النجمة المخضرمة فينوس وليامز التي كانت قد حققت هذا الإنجاز في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 1997، وقد وصلت حينذاك إلى الدور النهائي.

وحرمت كوكو جوف منافستها التونسية أنس جابر من تكرار إنجاز عام 2020، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تصل إلى دور الثمانية بإحدى بطولات جراند سلام، وذلك في بطولة أستراليا المفتوحة 2020 .

وتلتقي كوكو جوف في مباراتها المقبلة، التشيكية بربورا كريتشيكوفا التي صعدت أيضا لدور الثمانية للمرة الأولى في بطولات جراند سلام إثر تغلبها اليوم على الأمريكية سلون ستيفنز 6 / 2 و6 / صفر في مباراة استغرقت أقل من ساعة واحدة.