وفد الانتقالي بالسعودية وسفير الصين يبحثان آخر المستجدات

الأربعاء 9 يونيو 2021 15:46:00
وفد الانتقالي بالسعودية وسفير الصين يبحثان آخر المستجدات

بحث وفد المجلس الانتقالي الجنوبي المفاوض في العاصمة السعودية الرياض، وسفير الصين لدى اليمن كانغ يونغ، اليوم الأربعاء، آخر المستجدات بشأن تنفيذ اتفاق الرياض.

واستعرض الدكتور ناصر الخُبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات والوفد المفاوض لتنفيذ اتفاق الرياض، جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدًا تمسك المجلس بتنفيذ جميع بنود الاتفاق دون انتقائية.

وتطرق إلى الدور المحوري والجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في تنفيذ الاتفاق وإحلال السلام والاستقرار.

وأشار إلى القوى العابثة التي تستنفذ جهودها، لإفشال جهود تنفيذ الاتفاق وإغراق الجنوب في مستنقع الصراعات والأزمات، إلى جانب استخدام سياسات العقاب الجماعي الممنهج ضد شعب الجنوب.

وشدد على أن عملية السلام ستظل قاصرة ما لم تنطلق من أساس الصراع، وتضع القضايا المحورية، وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب في صدارة اهتمامها.

وعبر السفير الصيني، عن دعم بلاده لجهود السلام الراهنة بقيادة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وكذلك جهود المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وأعرب عن تقدير بلاده للتجاوب الإيجابي والتعامل البناء من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي؛ لتنفيذ الاتفاق، وإيقاف إطلاق النار، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.