رئيس الأركان الإماراتي يُجري مباحثات مع نظيره القبرصي (صور)

الأربعاء 9 يونيو 2021 19:41:00
 رئيس الأركان الإماراتي يُجري مباحثات مع نظيره القبرصي (صور)

أجرى الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية يرافقه عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، مباحثات مع نظيره القبرصي الفريق أول دوميكريتوس زيرفاسكس، وذلك خلال زيارة قام بها الأول إلى قبرص.

وتأتي هذه الزيارة التي تُعد الأولى من نوعها، تأكيدا على أهمية بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير من العام الحالي بشأن التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين البلدين.

وأكد الرميثي خلال اللقاء، عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص، متطلعا لتعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك في المجال العسكري الدفاعي، بهدف رفع القدرات العسكرية والدفاعية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأهمية تبادل الخبرات والزيارات والتنسيق العسكري المشترك.

من جانبه ثمن الفريق أول دوميكريتوس زيرفاسكس رئيس هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجمهورية قبرص تلبية الدعوة، وأكد أهمية الشراكة مع دولة الإمارات في مختلف مجالات التعاون العسكري والدفاعي المشترك بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.