الزُبيدي يضبط بوصلة الجنوب نحو استعادة الدولة (ملف)

الجمعة 11 يونيو 2021 19:01:00
الزُبيدي يضبط بوصلة الجنوب نحو استعادة الدولة (ملف)

استهدفت الاجتماعات واللقاءات المختلفة التي عقدها الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مع أطراف جنوبية سياسية واقتصادية وعسكرية خلال الأسبوع الماضي، توجيه بوصلة الجنوب نحو تحقيق الهدف المنشود لكافة أبناء الجنوب ويتمثل في استعادة الدولة كاملة السيادة، بما يمنع محاولات القوى المعادية التي تسعى لعرقلة مسارات الجنوب نحو الوصول إلى هذا الهدف.

انطلق الزُبيدي في تحركاته من بوابة تحسين الخدمات العامة وناقش في اجتماعات مختلفة سُبل النهوض بالوضع المعيشي، والخدمي، وتداعيات تهرّب الحكومة من مهامها والتزاماتها بحسب بنود اتفاق الرياض، وشدد على تنسيق العمل بروح الفريق الواحد، وتركيز الجهود على تحسين الأوضاع العامة.

وأكد على رفضه أي محاولة لتمرير مشاريع سياسية تتجاوز تطلعات شعب الجنوب وقضيته الوطنية واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م، وطالب أطراف الصراع والمجتمع الدولي بعدم تجاهل القضايا الرئيسية، وعلى رأسها قضية شعب الجنوب، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بصفته ممثله المفوّض.

كما تفقد مقر هيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية، حيث تلقى شرحًا مفصلًا عن أداء الهيئة وسير العمل فيها، ومستوى جاهزية وفاعلية القيادة، والخطط المستقبلية لتطوير العمل المؤسسي في الهيئة، ورفع كفاءة وحدات وأفراد القوات المسلحة الجنوبية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز تحركات الرئيس عيدروس الزُبيدي على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري خلال الأسبوع الماضي:

بن كليب: الانتقالي يزداد صلابة بقيادة الزُبيدي

الزُبيدي يعد بطرح ملف أسرى الجنوب على طاولة المفاوضات

الزُبيدي: أبين بوابة النصر وصبرنا على الانتهاكات لن يطول

الزُبيدي يوجه بانعقاد الدورة الرابعة للجمعية الوطنية

الزُبيدي يتلقى مقترحات الاقتصادية العليا لأزمات الجنوب

الزُبيدي يقف على خطط عمل هيئة العمليات العسكري

الزُبيدي: غرض سياسي وراء استهداف عدن بحرب الخدمات

الانتقالي يرفض أي مشاريع تتجاوز تطلعات الجنوبيين

الزُبيدي يبحث النهوض بالوضع المعيشي في عدن

التعليقات