فرح يخوض آخر محاولة للتأهل إلى الأولمبياد

الاثنين 14 يونيو 2021 17:11:52
فرح يخوض آخر محاولة للتأهل إلى الأولمبياد

قرر العداء البريطاني محمد فرح خوض آخر محاولة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك عبر المشاركة في بطولة بريطانيا لألعاب القوى.

ولم يحقق محمد فرح، المتوج أربع مرات في الدورات الأولمبية، حتى الآن الزمن المطلوب للتأهل إلى الأولمبياد في منافسات عشرة ألاف متر.

وبات من المحتمل الآن أيضا أن يتنافس محمد فرح على التأهل لمنافسات خمسة ألاف متر، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" اليوم الاثنين.

ويحتاج محمد فرح إلى تحقيق زمن أفضل من 27 دقيقة و28 ثانية للحصول على فرصة الدفاع عن لقب عشرة ألاف متر الذي توج به في دورتي لندن 2012 وريو 2016 الأولمبيتين، وسيبدأ مشاركته في بطولة بريطانيا لألعاب القوى في مانشستر في 25 يونيو الجاري.

وسجل محمد فرح 27 دقيقة و64ر50 ثانية في بطولة بريطانيا لمنافسات عشرة ألاف متر في جامعة برمنجهام في الخامس من يونيو الجاري ليحتل المركز الثامن في أول مشاركة له بسباق هذه المسافة منذ اتخاذ قراره في 2017 بالرحيل عن منافسات المضمار والميدان والتركيز على منافسات الماراثون، لكنه شعر بأنه لا يزال قادرا على الدفاع عن لقبه الأولمبي.

وقال محمد فرح بعد خسارته في منافسات عشرة ألاف متر للمرة الأولى خلال عشرة أعوام :"نعم أعتقد هذا. يتطلب الأمر الشجاعة والمثابرة كي أتمكن من الذهاب إلى هناك."