التتويج بلقب فرنسا المفتوحة يرفع سقف طموحات ديوكوفيتش

الثلاثاء 15 يونيو 2021 16:23:55
التتويج بلقب فرنسا المفتوحة يرفع سقف طموحات ديوكوفيتش

كان التتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بمثابة خطوة جديدة في طريق النجم نوفاك ديوكوفيتش إلى أن يصبح لاعب التنس الأكثر نجاحا على الإطلاق، وباتت الفرصة متاحة أمامه لتحقيق المزيد من المجد في بطولات "جراند سلام" والمزيد من الأرقام القياسية، وذلك عبر بطولة ويمبلدون التي تنطلق في أواخر يونيو الجاري.

ولا شك في أن سقف طموح ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، قد ارتقع بشكل كبير بعد أن أطاح بالنجم الإسباني رافاييل نادال، الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية"، من الدور قبل النهائي في رولان جاروس ثم توج باللقب أمس الأول الأحد على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وفي حالة تتويج ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون التي تنطلق بعد أسبوعين، للمرة السادسة في مسيرته، سيعادل رقم نادال والنجم السويسري روجيه فيدرر المتمثل في إحراز 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، ويمكنه الانفراد بالصدارة في حالة التتويج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وفي هذه الحالة، سيحقق ديوكوفيتش رقما قياسيا كما سيصبح ثالث لاعب يتوج بجميع بطولات جراند سلام خلال عام واحد، بعد الأمريكي دونالد بادج (1938) والأسترالي رود لافر (عامي 1962 و1969).