الأمم المتحدة تدين استهداف حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بأفغانستان

الأربعاء 16 يونيو 2021 00:56:07
 الأمم المتحدة تدين استهداف حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بأفغانستان

أعربت الأمم المتحدة، عن إدانتها لمقتل خمسة من العاملين الصحيين في أفغانستان وإصابة أربعة آخرين في خمس هجمات منفصلة اليوم في إقليم ننكرهار.

وقال رامز الأكبروف المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في أفغانستان، إن هذه الاعتداءات استهدفت أشخاصا كانوا يقومون بحملة تطعيم ضد شلل الأطفال، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى بل سبقتها اعتداءات مماثلة في مارس الماضي مما ادى إلى مقتل ثلاثة من العاملين الصحيين أثناء حملة التطعيم الوطنية ضد شلل الأطفال في مقاطعة ننكرهار.

وعبر الأكبروف في بيان له اليوم عن شعوره بالصدمة من وحشية عمليات القتل هذه، و شدد على حياد مقدمي الرعاية الصحية و أن أي اعتداء على العاملين الصحيين ومن يعمل للدفاع عنهم هو اعتداء على الأطفال الذين نحاول حماية حياتهم.

و أكد أنه تم تعليق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال التي بدأت أمس في المنطقة الشرقية من أفغانستان وهو الأمر الذي يحرم ملايين الأطفال من الحماية من هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه.
و شدد على أهمية حماية المدنيين وعمال الإغاثة والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المدارس والمستشفيات امتثالا للقانون الإنساني الدولي.