البيان الختامي للجمعية الوطنية: الفساد ينخر المؤسسات والحكومة تخرق التزاماتها

الخميس 17 يونيو 2021 17:08:00
البيان الختامي للجمعية الوطنية: الفساد ينخر المؤسسات والحكومة تخرق التزاماتها

اتهمت الجمعية الوطنية القوى المعادية لشعب الجنوب، في إشارة إلى الشرعية الإخوانية ومليشياتها، بالإبقاء على محافظة شبوة وأجزاء من أبين، منصة لانطلاق العناصر الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش، لتحقيق أجندة سياسية.

وأكدت في بيانها الختامي، اليوم الخميس، أنها ترفض كل فرص السلام، وتستهدف قوات النخبة الشبوانية، وتسعى إلى التقدم باتجاه أبين، مشيرة إلى حملات التنكيل والقتل والاعتقالات، ومخطط إحياء الثأر بين أوساط المجتمع لضرب النسيج الاجتماعي.

ولفتت إلى قوى معرقلة لحكومة المناصفة، داخل الشرعية الإخوانية، مؤكدة أن المؤسسات تحولت إلى هياكل ينخرها الفساد، وغياب التدريب والتأهيل للكوادر، وانعدام الالتزام بالنظم واللوائح، بالإضافة إلى سوء اختيار قياداتها الإدارية والمالية وغياب التنظيم والتخطيط.

واتهمت الحكومة المنبثقة عن اتفاق الرياض، بتجاهل القيام بواجبها تجاه شعب الجنوب، وخرقها الصريح لاتفاق الرياض، استمرارًا لنهج معاقبة شعب الجنوب.

ونبهت إلى استمرار حشد مليشيات الشرعية الإخوانية في أبين، وإيوائها العناصر الارهابية، موضحة تفاقم نشاط الخلايا الإرهابية، لزعزعة الأمن والاستقرار، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى، دون إدانتها من الشرعية الإخوانية.

وحذرت من استمرار تدهور الأوضاع في وادي حضرموت تحت هيمنة مليشيات الإخوان الإرهابية، وانتشار ظاهرة الاغتيالات والاعتقالات.

وأشارت إلى عدم استقرار الحالة الأمنية في محافظة المهرة مع زيادة معدلات الجريمة، وضعف المؤسسات الأمنية والعسكرية واستمرار عمليات التهريب.

وحث البيان الختامي للجمعية الوطنية على تعزيز الوضع الأمني في محافظة لحج، مضيفة أنها تشهد اختلالات أمنية في المديريات متعددة المنافذ الحدودية والبحرية، لخطر تهريب الممنوعات بشكل يهدد أمن المحافظة.