الزُبيدي: انتشال أبين من أزماتها يحتاج إلى جهد مُضاعف

الأربعاء 23 يونيو 2021 16:02:00
الزُبيدي: انتشال أبين من أزماتها يحتاج إلى جهد مُضاعف

أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حاجة محافظة أبين إلى جهد مُضاعف وجاد وتكاتف من الجميع؛ لانتشالها من وضعها الراهن وإرساء الأمن والاستقرار فيها.

وشدد على أن التنظيمات الإرهابية التابعة للإخوان جرى صناعتها وتصديرها إلى الجنوب منذ عام 1994م، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر العلمية والأكاديمية الجنوبية في المحافظة.

ونوه إلى استعداد المجلس لدعم أي ورش عمل تقوم بها منسقيات المجلس بكليات الجامعة على كافة المستويات، بما يخدم أبناء أبين، ويُعيد للمحافظة مكانتها العلمية والثقافية والتاريخية والصناعية.

وثمن الزُبيدي خلال لقاء مع قيادات وأعضاء منسقيات المجلس بكليات جامعة أبين، كافة الخطوات العملية التي قامت بها المنسقية منذ تشكيلها في 6 مايو 2021م.

وأشاد في اللقاء الذي حضره عضو هيئة رئاسة المجلس العميد ناصر السعدي، ورئيس القيادة المحلية للمجلس في المحافظة محمد احمد الشقي، بالدور النضالي لأبناء محافظة أبين، وصمودهم الأسطوري في مواجهة القوى الغازية التي تستهدف إعادة احتلال العاصمة عدن ومحافظات الجنوب المحررة.

وأشار إلى أن السير بالشفافية والوضوح سيساهم في بناء دولة الجنوب المنشودة، مشددًا على أهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر العلمية والأكاديمية الجنوبية في المحافظة.

ولفت إلى ضرورة رص الصفوف وتعزيز التلاحم المجتمعي ووحدة الصف الجنوبي، والحفاظ على لحمة النسيج الجنوبي من المؤامرات والتمزيق والتفرقة الساعية إلى النيل من قضية الجنوب.

وقدم قيادات وأعضاء منسقيات المجلس بكليات الجامعة، شرحًا مفصلًا للرئيس الزُبيدي حول الجهود التي بذلت في تأسيس المنسقية، وأبرز ما تم تحقيقه، وكذلك الصعوبات والعراقيل التي تواجه المنسقية.

وتطرقوا إلى جملة من الموضوعات، وعلى رأسها خطر عودة الجماعات الإرهابية إلى المحافظة، وكيفية توحيد الجهود لتطهيرها من الإرهاب.

ورد الزُبيدي على كافة تساؤلات واستفسارات قيادات وأعضاء منسقيات المجلس بكليات جامعة أبين، واعدًا بالعمل على حل وتجاوز كل المعوقات.