الانتقالي يعاقب متورطين في أحداث شغب بالشيخ عثمان

الخميس 24 يونيو 2021 14:52:00
"الانتقالي" يعاقب متورطين في أحداث شغب بالشيخ عثمان

اتفقت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها على اعتماد قرارات وتوصيات الدورة الرابعة للجمعية الوطنية كبرنامج عمل لممثلي شعب الجنوب.

وأعلنت في اجتماعها، اليوم الخميس، برئاسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إجراءات صارمة، بحق المتورطين في أحداث الشغب بمديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن.

وتعهدت بقطع الطريق أمام دعاة الفتن، لضمان عدم استغلالها لمصلحة أعداء الجنوب، مجددة دعمها لجهود اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، والحملة الأمنية الشاملة لتثبيت الأمن ومنع حيازة السلاح.

كما بحثت القضايا المرتبطة بعودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، عملًا بمشاورات استئناف تطبيق اتفاق الرياض، والوفاء بالتزاماته وعلى رأسها تدبير الخدمات الأساسية للمواطنين في محافظات الجنوب المحررة، ودفع المرتبات، وإعادة إعمار.

وشددت على ضرورة رفع حكومة المناصفة قيودها عن بعض الوزارات، والمصالح الحكومية، وتمكين أعضاء الحكومة من مهامهم، وصلاحياتهم.

وكلفت بإعادة النظر في التعامل مع المنظمات الدولية التي تقيم مقارها في صنعاء، منعًا للالتفاف، والتوظيف السياسي، ولتعزيز دور وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، والشؤون الاجتماعية والعمل.