باجتماع ترأسه الزُبيدي.. قرارات جديدة لتعزيز الانضباط الأمني

السبت 26 يونيو 2021 14:17:00
باجتماع ترأسه الزُبيدي.. قرارات جديدة لتعزيز الانضباط الأمني

اتخذ الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، بعض القرارات الرامية إلى تعزيز الانضباط والجاهزية، وتفعيل أعمال القيادة والسيطرة، ومنع التجاوزات والممارسات المُخلة بالأسس والمبادئ الوطنية لمنتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية الجنوبية.

وتطرقت القرارات، إلى الترتيبات الجارية وصولًا إلى استكمال بناء القوات المسلحة والأمن الجنوبي على أسس وطنية وعملية وعلمية ومهنية، يتشرف بها شعب الجنوب على الدوام.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس في العاصمة عدن، مقررات الاجتماع السابق، ومستوى تنفيذ المهام المناطة باللجان، وعملية النزول الميداني لتفقد استعداد وجاهزية القوات المسلحة الجنوبية، إلى جانب تفقد سير برامج التدريب في مختلف القوات والوحدات القتالية.

ووقف أمام عملية التحشيد العسكري التي تقوم بها مليشيا الإخوان الإرهابية في شقرة والصبيحة، وكذلك استعداد القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة هذه الحشود والتشكيلات العسكرية التابعة لمليشيا الإخوان، والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تحويل الجنوب إلى ساحة ومركز لها ولإعمالها الإرهابية.

واطلع على سير المواجهات العسكرية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في ثرة والضالع، وكرش ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، والانتصارات التي يحققها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في تلك الجبهات.

وأشاد بأبطال القوات المسلحة الجنوبية الصامدين في مختلف الميادين، وجبهات القتال للدفاع عن أرض الجنوب ومكتسباته،  مثمنًا الصمود الأسطوري لشعب الجنوب في وجه التحديات والصعوبات الراهنة.

وعبر عن أسفه لأحداث الشيخ عثمان التي لا تمت لعقيدة القوات المسلحة الجنوبية العسكرية والأمنية بصلة، مطالبًا باستكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المُتسببين في هذه الأعمال، بما يضمن عدم تكرارها مستقبلًا.