ردًا على انتهاكاتها بشبوة.. الانتقالي يعلق مشاوراته مع الشرعية بالرياض

السبت 26 يونيو 2021 14:48:00
ردًا على انتهاكاتها بشبوة.. الانتقالي يعلق مشاوراته مع الشرعية بالرياض

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوة في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل.

وشدد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي علي عبدالله الكثيري، على أن ما جرى في شبوة اليوم من قبل مليشيا الشرعية الإخوانية، يُعد نسفًا لاتفاق الرياض ولجهود استكمال تنفيذه.

ونوه إلى أن مليشيات الإخوان المحتلة لمحافظة شبوة، واصلت ممارسات الإرهاب والترويع والعدوان ضد أبناء المحافظة، حيث اقتحمت تلك المليشيات المستقدمة من مأرب والجوف صباح اليوم ساحة الفعالية الشعبية السلمية في منطقة عبدان.

ولفت إلى أن الفعالية كانت سلمية للتعبير عن تطلعات أبناء محافظة شبوة، ورفضهم للنهج العدواني القعمي الذي تمارسه تلك المليشيات من خلال عمليات التقطع والحرابة، واقتحامات القرى والمنازل والاختطافات المستمرة ضد أبناء شبوة والجنوب عمومًا.

ونقل تحية المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى أبناء شبوة على صمودهم وثباتهم في مواجهة القوة الإخوانية الغاشمة، داعيًا إياهم إلى مواصلة دورهم النضالي في التعبير عن تطلعاتهم على الوجه الذي يحقق لشبوة وأبنائها الخلاص من مليشيات الإخوان وأذرعها الإرهابية.