حقوق الإنسان بالانتقالي تُدين اعتداءات سلطة شبوة على المتظاهرين

السبت 26 يونيو 2021 17:43:00
حقوق الإنسان بالانتقالي تُدين اعتداءات سلطة شبوة على المتظاهرين

أدانت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، الاعتداءات التي نفذتها سلطة الإخوان الإرهابية بحق المُتظاهرين السلميين في محافظة شبوة، وكذلك القصف المدفعي الذي طال منطقتي سقام وعبدان.

وشددت على أن ما جرى خلال اليومين الماضيين من قبل السلطة الإخوانية الإرهابية هو انتهاك واضح وصريح لحرية التعبير والحق في التجمع بموجب القانون الدولي، وفق للمادة 21 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لحق التجمع السلمي وحق التظاهر، الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 1966م.

وحملت الدائرة، قوات الأمن المركزي في محافظة شبوة والجهات الأخرى التي تقف خلف هذه الاعتداءات، المسؤولية الكاملة لهذه الانتهاكات، وما رافقها من حملة اعتقالات وإطلاق نار على المتظاهرين السلميين واقتحام لمكان الفعالية السلمية.

وطالبت مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في العاصمة عدن، بإدانة هذا العمل الذي يتعارض مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان  والتي نصت على حرية التعبير والتجمع السلمي، إلى جانب التدخل الفوري لإطلاق سراح المعتقلين الشاعر سالم العبد قشور، وناجي سالم أحمد لجرش الدغاري، والمصور حافظ أحمد صالح مكور.