محمد بن راشد: اعتمدنا مقياسًا وطنيًا للإنفاق على البحث والتطوير

الأحد 27 يونيو 2021 15:48:11
محمد بن راشد: اعتمدنا مقياسًا وطنيًا للإنفاق على البحث والتطوير

اعتمد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، أجندة الإمارات لدخول 25 سوق دولي جديد للتجارة الخارجية.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي اعتمدنا خلاله أجندة الدولة لدخول ٢٥ سوق دولي جديد لتجارتنا الخارجية. تجارتنا غير النفطية تتجاوز سنويا ١.٥ تريليون درهم .. وشبكتنا اللوجستية في ٤٠٠ مدينة عالمية.. ودولتنا ضمن العشرين الكبار في مؤشرات تنافسية التجارة الخارجية".

وأضاف: "اقتصادنا غير النفطي يمثل أكثر من ٧٠٪ من ناتجنا الاقتصادي الوطني … وهدفنا زيادة صادراتنا الوطنية ٥٠٪ خلال السنوات القادمة .. نعمل كفريق واحد اتحادياً ومحلياً للوصول باقتصادنا الوطني لآفاق جديدة .. والإمارات ستبقى عاصمة عالمية للاقتصاد للعقود القادمة بإذن الله".

وتابع: "كما اعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء مقياساً وطنيا للانفاق على البحث والتطوير.. الإمارات تنفق ١.٣٪ من ناتجها المحلي الإجمالي على البحث والتطوير .. وهي الدولة الأولى عربياً في هذا المجال..وهدفنا المنافسة عالميا مستقبلاً ..البحث والتطوير هو الذي يقود اقتصاد المعرفة الذي نسعى لترسيخه".

واختتم: "واعتمدنا اليوم أيضاً مجموعة من التعديلات التشريعية في مجال الاستجابة للطوارىء والكوارث وفي القطاع الصحي والتعليمي والاقتصادي … الهدف نوعية حياة هي الأفضل عالميا مبنية على اقتصاد هو الأكثر تنوعاً ورسوخاً".