اتحاد الأدباء والكتاب يتضامن مع عضو الاتحاد أ.د. قاسم المحبشي

الأحد 6 مايو 2018 01:02:01
اتحاد الأدباء والكتاب يتضامن مع عضو الاتحاد أ.د. قاسم المحبشي
عدن - المشهد العربي - خاص

اصدر اتحاد الأدباء والكتاب في عدن بيانا اعلن فيه ادانته واستنكاره لما تعرض له عضو الاتحاد أ . د قاسم المحبشي ويعلن تضامنه معه .

المشهد العربي تلقى نسخة من البيان ينشر نصه :

يتابع اتحاد الأدباء والكتاب في عدن بقلق شديد نبأ التهديد الخطير الذي تعرض له الدكتور قاسم المحبشي عضو الاتحاد وأستاذ فلسفة التاريخ والحضارة ونائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية بجامعة عدن، منذ أكثر من أسبوعين، من جماعة مجهولة الهوية، أجبره ذلك على الغياب عن الدوم الرسمي والاختفاء عن الفضاء المدني العام، بحثا عن مكان آمن يلوذ فيه عن أعين العصابات المسلحة التي يصعب التكهن بسلوك وردود افعال عناصرها المنفلتة؛ في ظل الأوضاع الأمنية المتردية في العاصمة عدن.

ان اتحاد الأدباء والكتاب إذ يدين بأشد الإدانة والاستنكار هذا التهديد الإرهابي الجبان يعلن تضامنه المهني المدني مع الدكتور قاسم المحبشي أحد أعضائه النشطاء منذ ١٩٩٧م، ويحمل السلطات المعنية بحماية حياة ومصالح الناس في مدينة عدن الاضطلاع بمسئوليتها الاساسية في الكشف عن هويات العناصر المجهولة التي باتت تعيث فسادا في كل البلاد وتهدد وتقتل وتفجر وتنهب جهارا نهار بلا حسيب او رقيب.

وعليه يعلن اتحاد الأدباء والكتاب كامل تضامنه ويدعو كل منظمات المجتمع المدني للتضامن الفعّال مع الدكتور قاسم المحبشي ويدين التهديد والوعيد ومن يقف وراءه، كما يحمل السلطات المعنية واجهزتها في محافظة عن كامل المسؤولية في حمايته والقبض على العناصر التي قامت بتهديده.

صادر عن سكرتارية اتحاد الأدباء والكتاب في عدن
أ.د. عبد يحيى الدباني
رئيس الاتحاد
بتاريخ ٥/مايو/٢٠١٨م