الانتقالي يطالب برفع الحصار الإخواني عن شبوة

الاثنين 28 يونيو 2021 15:42:00
"الانتقالي" يطالب برفع الحصار الإخواني عن شبوة

طالبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين، التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي إلى رفع حصار مليشيات الشرعية الإخوانية على شبوة.

وأكدت في اجتماعها برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، أن أبناء شبوة ثائرون في وجه الاحتلال وفرق الإرهاب والقتل، مشيرة إلى فشل محاولات مليشيات الإرهاب في تغيير الواقع الديمغرافي على حساب أصحاب الأرض والقضية والهوية الجنوبية.

ونددت بملاحقة مليشيات الشرعية الإخوانية للمسيرات والحشود الجماهيرية الرافضة للاحتلال وسياسة القمع والملاحقة، واقتحامها تجمع جماهيري سلمي في عبدان بالمدرعات والأطقم العسكرية، تنكيلًا بالمواطنين لتأييدهم المجلس الانتقالي الجنوبي، ويرفضون قوات الاحتلال في شبوة.

وعبرت عن تقديرها شجاعة أبناء شبوة وقيادات المجلس في المحافظة، مشيرة إلى الهبة الشعبية الشجاعة في وجه الاحتلال الإخواني المدجج بالسلاح.

وجددت هيئة الرئاسة التأكيد على أن شبوة لم ولن تكون حاضنة للتواجد الإخواني المرفوض جملةً وتفصيلًا.

كما أشادت هيئة رئاسة المجلس، في اجتماعها بمشاركة أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، قرارات الرئيس الزُبيدي، بتعيين قيادتين جديدتين لألوية الإسناد والدعم، والحزام الأمني، وتنظيم عملهما، لهيكلة القوات وبناء جيش جنوبي بأسس علمية حديثة.