حفل خطابي وفني ساهر بمنصة شهداء ردفان احتفاء˝بالذكرى الاولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الأحد 6 مايو 2018 09:29:00
حفل خطابي وفني ساهر بمنصة شهداء ردفان احتفاء˝بالذكرى الاولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي
ردفان / علي حسن الخريشي

بمناسبة احتفال الشعب الجنوبي بذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج مساء يوم السبت 5/5/2018م. حفلاً خطابياً وفنياً ساهراً في منصة الشهداء بردفان، بالتعاون مع اتحاد الفنانين الجنوبيين في م. لحج بالمحافظة ‘وقد احيأ الحفل نخبة من فناني لحج المحروسة.

افتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم، تلاه الاستاذ عبدالجليل الغماري. ثم وقف الحاضرون دقيقة لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء. ثم الاستماع إلى النشيد الوطني الجنوبي.

بعدها القى الدكتور فضل هماش كلمة رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج رحب في مستهلها، بالحاضرين ونقل لهم تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. وقال إن احتفالنا اليوم بالذكرى الاولى لتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي يأتي تتويجا˝ للانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي خلال عام كامل على مختلف الاصعدة السياسية والدبلوماسية والعسكرية. مؤكدا ان هذا القطار الجنوبي قد انطلق ولن يتوقف إلا عند تحقيق دولة جنوبية حرة مستقلة على حدود ماقبل عام 1990م.

واضاف هماش ان محافظة لحج وهي ارض الانتصارات الجنوبية هي التاريخ والاصالة والفن ..لحج التي تاسس فيها أول برلمان على مستوى الجزيرة العربية.. لحج التي قدمت قوافل من الشهداء في مختلف المراحل والمنعطفات..واشار ان لحج هي الحوطة الاصالة والفن والتاريخ ولحج هي تبن البناء والتنمية.. لحج هي ردفان الثورة والانطلاقة.. لحج هي يافع المدد والعطاء والشهداء ..لحج هي الصبيحة برجالها الابطال الاشاوس.. ولحج هي كرش والمسيمير بوابة الجنوب وحصنها المنيع.

وحيا في ختام كلمته الروح النضالية لابناء الجنوب الاوفياء وعاهدهم إنا على درب الشهداء سائرون حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة. وشكر هماش الأستاذ عزيز سالم رئيس الدائرة الثقافية بالمحافظة وجميع معاونيه على الجهود التي بذلوها تجهيزا واعدادا وتنظيما لهذا الحفل حتى ظهر بهذه الصورة المشرفة.

بعدها بدأت الفقرات الفنية لهذا الحفل باغان ثورية الهبت حماس الجماهير.. وتخلل هذه الفقرات كلمة الاستاذة انتصار خميس عضوة الجمعية العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تغزلت من خلالها بابيات شعرية بحروف )ردفان ( وسط تصفيق عالي من قبل الحاضرين الذين اكتضت بهم ساحة منصة الشهداء بردفان.

هذا وقد تخلل هذا الحفل الفني الساهر العديد من القصائد الشعرية ابرزها قصيدة الشاعر الماتري وكذا قصيدة عضو الانتقالي لحج الجعدي والاستاذ عبدالحكيم الردفاني وآخرين.
كما تنوعت فقرات هذه الأمسية بين اغان ثورية حماسية وأخري من تراث لحج الاصيل تعالت فيها تصفيقات الحضور الذين تفاعلوا وعبروا عن حماسهم وطربهم بالنغم اللحجي الاصيل بالرقص والتصفيق.
احيأ هذه الامسية الفنية فرقة من مكتب الثقافة في محافظة لحج بقيادة عبده سعيد كرد عضو انتقالي المحافظة ورئيس اتحاد الفنانيين الجنوبيين بالمحافظة

وهم الفنان احمد كرد.. وعلاء ووضاح كرد. والفنان الردفاني الشاب اكيد الحالمي..تحت اشراف الماسترو عبدالرحمن كرد.
وكان ابرز الشخصيات التي حضرت هذا الحفل العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد.
وكذا قيادات واعضاء في الجمعية العامة للمجلس الانتقالي. وقيادات محلية بالمجلس الانتقالي لحج وقيادات المجالس المحلية للانتقالي بمديريات ردفان الاربع.