برعاية الزُبيدي.. انطلاق المؤتمر التأسيسي لـ التعاونيات الزراعية الجنوبي

الأربعاء 30 يونيو 2021 13:44:00
برعاية الزُبيدي.. انطلاق المؤتمر التأسيسي لـ "التعاونيات الزراعية الجنوبي"

انطلقت بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، وذلك تحت شعار "من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المُستدامة"، برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشدد فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظل حرب الخدمات التي تعاني منها العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب، والتي تشنها أطراف تعادي حق شعب الجنوب في استعادة دولته، وتهدف إلى إفشال اتفاق الرياض .

ونوه إلى أن المؤتمر تزامن مع إنجازات سياسية تحققت في مضامين قضية الجنوب، وإنجازات عسكرية تتحقق في ميدان المواجهة مع مليشيات الحوثي وقوى الإرهاب.

ولفت إلى أن الحركة التعاونية الزراعية في الجنوب تعرضت لسياسة التدمير والنهب والبسط والاستيلاء على أصولها ومقراتها وأراضيها وأسواقها التعاونية.

وتمنى أن يخرج المؤتمر بنتائج تحقق مزيدًا من النهوض بالعملية التنموية، وتخلق اتحادًا تعاونيًا يُعبّر عن تطلعات وأهداف أعضائه ويدافع عن حقوقهم.

وأوضحت الدكتورة نجوى فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، أن الاتحاد التعاوني الزراعي يُعد أحد ركائز الدولة الجنوبية القادمة؛ كون الثروة النباتية والحيوانية من أهم الموارد الاقتصادية لأي بلد.

وأكد عبدالرحمن العطاس نائب رئيس الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة، أن انعقاد هذا المؤتمر في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الجنوب، يُشكل فرصة سانحة لتجديد حيوية الاتحادات والنقابات العمالية في الجنوب.