اجتماع موسع للوقوف امام آخر المستجدات المتعلقة بنشاط الجمعيات السكنية بعدن

الأحد 6 مايو 2018 18:53:25
اجتماع موسع للوقوف امام آخر المستجدات المتعلقة بنشاط الجمعيات السكنية بعدن
عدن / خاص :

استنكر رؤساء الجمعيات السكنية في العاصمة عدن ماوصفوها بالتهديدات والعراقيل التي تعرض لها ومايزال كل من رئيس واعضاء لجنة التعاون السكني ، مشيرين الى تمسكهم بلجنة التعاون السكني الحالية برئاسة د. حسين المفلحي وذلك باعتبار  ان ( اللجنة ) هي الجهة الوحيدة المنتخبه من قبلهم والتي تمثل الجمعيات التعاونية السكنية في العاصمة عدن .

جاء ذلك خلال وقائع الاجتماع الموسع الذي كان قد انعقد بحضور عدد كبير من رؤساء الجمعيات السكنية وبرئاسة الدكتور حسين المفلحي -- رئيس لجنة الجمعيات السكنية بعدن ورئيس لجنة التعاون السكني واعضاء اللجنة ، حيث جرى خلال الاجتماع الوقوف امام اخر المستجدات المتعلقة بنشاط الجمعيات السكنية وابرز الصعوبات والعراقيل التي واجهت وماتزال تواجه عمل لجنة التعاون السكني ومن اهمها الشكوى الكيدية المقدمة مؤخرا من قبل بعض الاشخاص والذين قالوا بان عددهم لا يزيد عن خمسة اشخاص والذين كانوا قد تقدموا الى نيابة الاموال العامة بشكوى كيدية ضد كل من رئيس واعضاء لجنة التعاون السكني .

واكد الحاضرون في الاجتماع رفضهم القاطع لمثل تلك التصرفات التي وصفوها بالتصرفات الغير اخلاقية ، لافتين بانهم لم يفوضوا احد للقيام بتقديم اي شكوى سواء ضد لجنة التعاون السكني او رئيسها ، مشيرين في ذات الوقت بتمسكهم المطلق بلجنة التعاون السكني الحالية برئاسة د. حسين المفلحي باعتبار  ان ( اللجنة ) هي الجهة الوحيدة التي تمثل الجمعيات التعاونية السكنية في العاصمة عدن والمخولة بالاشراف على ادارة اعمال وانشطة الجمعيات السكنية .

كما اكد الحاضرون في الاجتماع على حقهم في المطالبة برد الاعتبار للجنة التعاون السكني ، في ظل رفضهم القاطع لما قام به الاخ مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في عدن من تصرف فردي تمثل بتوجيهه بشأن تشكيل لجنة تمثل الجمعيات ، معتبرين ذلك التصرف مخالفا للنظام وقانون الجمعيات ، ومؤكدين من جانب اخر بلجوء الجمعيات الى الجهات المختصة والقانونية بهدف اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ماحصلت من تصرفات قالوا بانها اساءت للجميع .

يذكر بان الاجتماع كان قد شهد كذلك قيام الدكتور المفلحي - رئيس لجنة التعاون السكني بقراءة واستعراض التقرير العام للجنة التعاون السكني واهم الانجازات التي حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية ، اضافة الى تقديم واستعراض التقرير المالي للفترة من 2005م وحتى 2017م ، والوقوف ايضا امام التقرير العام والتقرير المالي والمصادقة عليهما بالاجماع ، ليخرج الجميع بالاتفاق في ختام الاجتماع على عقد لقاء قادم عام وموسع يوم الخميس القادم الموافق 10 مايو 2018م .