انتفاضة لودر تصد إرهاب الإخوان (ملف)

الجمعة 2 يوليو 2021 15:46:00
انتفاضة لودر تصد إرهاب الإخوان (ملف)

صمدت مديرية لودر بمحافظة أبين في وجه مليشيات الشرعية الإرهابية التي حاولت اقتحامها على مدار الأيام الماضية، وتصدت لمساعيها في فرض الإرهابي المدعو جعفر الخلع، مديرًا لإدارة أمن المديرية بالقوة رغم الرفض الشعبي، في انتصار شعبي جديد على الشرعية التي تستهدف بالأساس تجاوز اتفاق الرياض وفرض أمر واقع جديد في الجنوب.

ودفعت مليشيات الشرعية الإخوانية بتعزيزات عسكرية أمس الخميس إلى مدينة لودر في محافظة أبين، قادمة من مدينة شقرة الساحلية، استعدادًا لجولة ثانية من التصعيد عقب فشلها في أكثر من محاولة لاقتحام المدنية، وتصدي المواطنين لعناصرها الإرهابية، إذ شهدت المدنية انتفاضة شعبية وخروج حشود المواطنين إلى شوارعها، لمنع مليشيات الشرعية الإخوانية من اقتحامها، في مشهد مهيب دفع المعتدين إلى الهرب.

واحتفى مغردون جنوبيون بانتصار مواطني لودر على مليشيات الشرعية الإخوانية، خلال محاولتها اقتحام المدينة، بكسر هجومها وإذلالها، عبر هاشتاج لودر تقاوم الإرهاب، ووصفوا حشد الشرعية الإخوانية مليشياتها لاختراق المدينة والاعتداء على ساكنيها بالسلاح الثقيل بمثابة وأد لمفاوضات استكمال تطبيق اتفاق الرياض.

ونددوا بانصراف الشرعية الإخوانية عن الدفاع عن مأرب وترك مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على أبواب المدينة، واستهداف الجنوبيين بآلتها العسكرية، معتبرين أن الجريمة تؤكد انخراط الغريمين علنًا والحليفين سرًا، في مؤامرة مشتركة للنيل من الجنوب وشعبه.

ومن جانبها عبرت الجمعية الوطنية عن قلقها من الاعتداء الغاشم لمليشيات الشرعية الإخوانية، وأدانت الاعتداءات الإخوانية الآثمة، محذرة قوى الإرهاب من التمادي في أفعالها ضد المواطنين الآمنين في مدينة لودر، وشددت على تضامنها ووقوفها إلى جانب أبناء المدينة الصامدة، داعية القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية إلى صد عدوان مليشيات الشرعية الإخوانية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع محاولات اقتحام الشرعية الإخوانية لمديرية لودر بمحافظة أبين:

لودر تقاوم الإرهاب وترد أطماع الإخوان

تطويق لودر.. الشرعية تسعى لتنصيب إرهابي مديرا للأمن

مستغلا علاقته بالرئاسة.. وزير برتبة فاسد يعين مدير أمن بدرجة إرهابي

مليشيات الشرعية تدوس اتفاق الرياض وتهاجم لودر

فشل مؤامرة الإخوان في لودر.. كيف تغيرت معادلة مواجهة الجنوب للإرهاب؟

إذلال شعبي لمليشيات الإخوان في لودر

بن عطية: الشرعية الإخوانية داعم أساسي للإرهاب

لودر تقاوم الإرهاب وترد أطماع الإخوان

جولة ثانية من التصعيد.. تعزيزات إخوانية تصل إلى لودر

الجمعية الوطنية تدعو القوات الجنوبية للدفاع عن لودر