قوات الجيش تقتحم مركز مديرية كتاف في صعدة وتتقدم صوب العطفين

الاثنين 7 مايو 2018 15:00:51
 قوات الجيش تقتحم مركز مديرية كتاف في صعدة وتتقدم صوب العطفين

واصلت قوات الجيش والمقاومة اليوم تقدمها الميداني في محورين بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية .

وقال مصدر ميداني في محور المحافظة " أن قوات الجيش اقتحمت مركز مديرية كتاف، شرقي المحافظة، وأمنت مواقع جديدة والطرق المؤدية إلى مركز المديرية.

وأضافت، أن القوات تواصل التقدم صوب منطقة "العطفين" وسط معارك عنيفة خلفت قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الحوثيين.

وذكر موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، أن المعارك التي بدأت، الجمعة، اسفرت عن مصرع أكثر من 20 من عناصر المليشيا، بينهم 3 قيادات ميدانية كبيرة.

وعلى صلة، قالت المصادر، إن قوات الجيش أحرزت تقدماً في محور علب بمديرية باقم وكبدت المليشيات الحوثية خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وطبقاً للمصادر، تم تحرير مواقع مهمة من ضمنها جبال "الضواريه" وسلاسل جبال "وعوع" وجبال "الهرم" و"التاج" في السلسلة الجبلية بمحور علب - باقم.

ولفتت، أن قوات الجيش الوطني كبدت مليشيا الحوثي قتلى وعدداً من الجرحى فيما تمكن من تبقى من عناصر المليشيا من الفرار تاركين جثث قتلاهم وأسلحة متنوعة.

‏‎وأشارت المصادر أن طيران التحالف العربي ساند الجيش والمقاومة خلال المعارك وشن غارات مكثفة على مواقع وتجمعات وآليات مليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديريات الصفراء وباقم وشدا والظاهر بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية باقم ورازح ومنبه.

وكانت طهرت قوات الجيش، خلال الأيام الماضية، منطقة آل صبحان وتبة مجازه وتبة الهشيمه بمحور علب لتنتقل المعارك منها إلى أبواب الحديد وصولا إلى مركز مديرية باقم