حملة إزالة العشوائيات تنهي أعمالها بالبريقة في مركز تجاري كبير

الثلاثاء 8 مايو 2018 11:58:33
حملة إزالة العشوائيات تنهي أعمالها بالبريقة في مركز تجاري كبير
متابعات

أنهت حملة إزالة العشوائيات أعمالها في مديرية البريقة بيومها السادس بعد تكسير العديد من (الأحواش) والمباني المستحدثة غير المسموح به قانونًا.

ففي مركز المديرية وتحديدًا مركز بانافع التجاري قامت الحملة بإنهاء التجاوزات غير المرخصة والمتعدية على المخطط العام للمركز تحت حماية أمنية قامت بها قوات كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني بقيادة القائد كمال الحالمي قائد الكتيبة، حيث عمل (شيول) الحملة على فتح عدد من الطرقات الفرعية المحيطة بمركز بانافع لجعله ممهدًا للسير عليه من قِبَل المواطنين وذلك بعد أن كان ضيقًا لعدة سنوات ماضية.

وسارت الحملة بسلام وسط تجاوب كبير من المخالفين الذين لم يعترضوا على إزالة محلاتهم العشوائية وسلموا طواعية بالإزالة عندما رأوا أن الحملة تستهدف كل ما هو مخالف للقانون دون التمييز بين أحد.

ويُعد مركز بانافع التجاري في مدينة البريقة مركزًا حيويًا مبيرا لمواطني المدينة الذين يقصدونه من عدة مناطق، وعند إنشائه كان يتمتع بجمال المنظر وبهاء التخطيط الحضري فيه، إلا أنه وعند إقدام عدد من المخالفين للقانون بالبناء العشوائي فيه ضاق المركز بمرتاديه وازدادت فيه الأكشاك والمحلات الخارجة عن التخطيط الرسمي المعتمد من قِبَل مكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية البريقة مما شوَّهت بالمكان فباتت المواقع الخالية منه وفي محيطه فريسة سهلة للبسط عليها واستحواذها.

ونجحت قوات كتيبة الاحتياط الثانية بتأمين حملة إزالة العشوائيات اليوم وذلك منذ انطلاق الحملة في مديرية البريقة يوم الأربعاء الماضي بفضل الله تعالى ثم بفضل الرعاية الكبيرة والدعم السخي للتحالف العربي ممثلًا بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وشاركت في حملة الاثنين قوات كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني وقوات إدارة أمن العاصمة عدن وقوات كتيبة حزم واحد وقوات كتيبة حزم أربعة وقوات الأمن الخاصة في العاصمة عدن.

وبعد إنجاز الحملة الرسمية لإنهاء العشوائيات في مركز بانافع التجاري أعمالها اليوم أعادت الأذهان للمواطنين الذين كانوا يترددون عليه إلى الخلف كثيرًا عندما كان المركز يتمتع بتخطيط منتظم ومتحضِّر.