رسالة واتساب قادرة على قفل هاتفك..وبهذه الطريقة تجنب الرسالة

الأربعاء 9 مايو 2018 02:14:12
رسالة واتساب قادرة على قفل هاتفك..وبهذه الطريقة تجنب الرسالة

يواجه مستخدمي تطبيق واتساب مشكلة فــي شكل رسالة تسافر عبر الـــعــالــم عبر التطبيق قادرة عــلـى قفل الهاتف الذكي تمامًا ويرجع سبب هذا الانهيار إلــى خطأ فــي نظام أندرويد.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية يأتي نص رسالة واتساب كما يلي: فــي الواقع قد تعمل الرسالة حتى عــلـى تطبيقات المراسلة الأخرى، ولا تتعلق المشكلة بعلة فــي واتساب ولكن بالطريقة التي يتعامل بها نظام أندرويد مـــع النص.

لماذا تقفل رسالة واتساب هذه هاتفك الذكي؟

تحتوي هذه الرسالة فعليًا عــلـى أحرف مخفية حوالي 2000 حرف ، وعند الضغط عــلـى الرسالة يتم حظر التطبيق وفـــي أسوأ الحالات يتم قفل الهاتف الذكي بأكمله.

يبدو أن أقوى الهواتف الذكية مــن أحدث جيل يمكن أن تنجو مــن الهجوم عـــن طريق التعلق فــي تطبيق المراسلة لبضع ثوانٍ فقط ثم الإغلاق بطريقة شاذة، أما إذا كان لديك هاتف ذكي قديم فسوف تواجه قفلًا كليًا لجهازك.

سبب المشكلة

سبب المشكلة هو أحرف غير مرئية يتم استخدامها عادةً لتحديد مـــا إذا كان يجب عرض النص مــن اليسار إلــى اليمين أو اليمين إلــى اليسار، هذه الحروف تستخدم عادة فــي لغات مثل العبرية أو العربية، وفـــي حد ذاتها هذه اللغات ليس لديها مشكلة مـــع نظام أندرويد، وهو قادر عــلـى التعامل معها دون مشاكل حتى فــي نفس النص.

ويحدث خطأ عندما يقوم مزيج غريب مــن هذه الأحرف بتغيير اتجاه النص بشكل متكرر مئات ومئات المرات، والغريب أن نظام أندرويد قادر عــلـى عرض الرسالة دون مشاكل، ولكن سبب العطل هو المحرك الذي يتعامل مـــع اختيار النص، وسيؤدي النقر عــلـى الرسالة فــي أي مكان إلــى تنشيط اختيار النص عـــن طريق تعطل التطبيق أو الهاتف الذكي.

ولتجنب المشكلة ببساطة لا تنقر عــلـى الرسالة وقم بحذفها عــلـى الفور.