الزُبيدي يشدد على ضرورة تحصين الشباب الجنوبي

الأربعاء 14 يوليو 2021 15:57:00
الزُبيدي يشدد على ضرورة تحصين الشباب الجنوبي

أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، على أهمية تحصين الشباب من الانجراف في سياسات وعادات دخيلة على الجنوب.

وشدد على ضرورة إبراز نشاط كافة الإدارات، وتضافر الجهود لتحسين الصورة المغلوطة عن الشباب والرياضة في الجنوب بفعل الممارسات الممنهجة التي مارسها نظام صنعاء، ضد كل القطاعات والمؤسسات والمنشآت الجنوبية.

ونوه خلال لقاء مشترك مع لجنة الشباب والرياضة في الجمعية الوطنية، ودائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، إلى ضرورة الاضطلاع بتشكيل الاتحادات الشبابية والطلابية في الجامعات.

وثمن كافة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مطالبًا ببذل مزيد من الجهود التي من شأنها المُساهمة في انتشال الجانب الشبابي في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب عامة.

ولفت إلى أن الشباب يعدون أحد الركائز المهمة في بناء الدول، وهو ما يجب العمل عليه للمُضي قدمًا نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب المُتمثلة في استعادة دولته كاملة السيادة على كامل حدودها الوطنية ما قبل 21 مايو 1990م.

وأشار إلى أهمية العمل بكل جدية وفاعلية، لإعادة المكانة الحقيقية والتاريخية للرياضة الجنوبية، موضحًا أن الرياضة في الجنوب لها دور فاعل في بناء قدرات شباب الجنوب الذين تقع على عاتقهم مسؤولية وطنية، باعتبارهم أحد الأعمدة الأساسية في بناء دولة الجنوب المنشودة.

وقال إنه يجب العمل على احتواء جميع الشباب في الجنوب، وانتشالهم من الوضع الصعب الذي يعيشونه بسبب ممارسات الاحتلال الهمجية ضد شباب الجنوب، وتهميشهم وإقصائهم من حقوقهم الوطنية التي كفلتها لهم كل الدساتير، منوهًا إلى ضرورة الاضطلاع بتثقيف المجتمع الجنوبي بأهمية الرياضة، لما لها من أهمية في بناء مؤسسات الدولة.

بدورهم عبر الحاضرون، عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي، والهادفة إلى استعادة حق أبناء الجنوب المُتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وقدموا شرحًا كاملًا عن عمل اللجنة والدائرة، وكذلك الأعمال والأنشطة التي تم تنفيذها، والصعوبات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية.

وطرحوا خطة عمل الإدارات خلال الفترة القادمة، مستعرضين عددًا من الأنشطة الرياضية المُزمع إقامتها، مؤكدين على أهمية دعم الأنشطة الرياضية تلبية لرغبات شباب الجنوب.