السيسي: أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري

الأربعاء 14 يوليو 2021 17:05:45
 السيسي: أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بحضور رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي، والسفير محمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.
وأكد السيسي علي ما تتميز به العلاقات المصرية الكويتية من خصوصية، وحرص مصر على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية، مع الإعراب في هذا الإطار عن التقدير للرعاية الكريمة التي تحظى بها الجالية المصرية في الكويت.
وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، لاسيما على المستوي البرلماني، وكذلك المستجدات على الساحة الإقليمية.
وشدد على أن أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في التنسيق المشترك الحثيث بين كافة الدول العربية لمواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة، وذلك على خلفية ما تزخر به الدول العربية من طاقات وقدرات ضخمة.
كما نقل مرزوق الغانم إلى السيسي تحيات الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر.
كما ثمن دور مصر في الحفاظ على أمن واستقرار الكويت والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي وتعزيز وحدة الصف العربي، مع الإعراب عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني.