وزير يمني يبحث مع الفاو إمكانية دعم سبل العيش للمزارعين

الأربعاء 9 مايو 2018 17:06:44
وزير يمني يبحث مع "الفاو" إمكانية دعم سبل العيش للمزارعين

بحث وزير في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأربعاء، مع منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة(الفاو)، إمكانية دعم سبل العيش للمزارعين في بلاده.وذكرت وكالة سبأ اليمنية الحكومية، أن وزير الزراعة، عثمان مجلي،  بحث في العاصمة الإيطالية روما، مع المدير العام لمنظمة الفاو، غراتسيانو دا سيلفا، دور المنظمة في دعم سبل العيش للمزارعين ومنتجي الغذاء والثروة الحيوانية وتعزيز قدرة القطاع الزراعي على الصمود في اليمن.


وأكد مجلي، على أهمية دور المنظمة المعني بأهم احتياجات السكان الغذائية، وتعزيز هذا الدور عبر دعم وحماية القطاع الزراعي في اليمن من التدهور، والذي يمثل أولوية قصوى للبلاد من خلال تبني برامج ومشاريع إغاثية وتنموية.


وأعرب عن تطلع بلاده، لمزيد من التعاون التنموي لدعم جهود الحكومة في التصدي لتحديات الأمن الغذائي، ومساعدة المزارعين ومنتجي الغذاء في استخدام أراضيهم والإنتاج الذاتي، بشكل مستدام كسبيل أمثل للتخفيف من أثار الفقر والمجاعة التي تهدد اليمن.
وحسب الوكالة، فقد تم الاتفاق على التنسيق الفعال للتحرك المشترك لدى المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمانحين، لحشد مزيد من الدعم التنموي للقطاع الزراعي في اليمن