مصر.. حظر ذبح الأضاحي في نهر الطريق

الثلاثاء 20 يوليو 2021 05:18:25
مصر.. حظر ذبح الأضاحي في نهر الطريق

اتخذت محافظات مصرية، قبل ساعات من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، عددًا من الإجراءات للتسهيل على مواطنيها وضمان مروره دون معوقات.

وقررت المحافظات فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، تحفيزًا لهم على ذبح الأضاحي في المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

وحظرت المحافظات ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه؛ نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

ووفقًا لنص القانون المصري رقم 53 لسنة 66 بشأن الذبح خارج المجازر: المادة 136 نصت على أنه لا يجوز الذبح في المدن والقرى التي يوجد بها أماكن مخصصة رسميا للذبح أو مجازر عامة ذبح أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك ألاماكن أو المجازر وتحدد ألاماكن بقرار من وزير الزراعة.

كما نص القانون على أنه لمأموري الضبط القضائي ضبط لحوم الحيوانات التي تذبح بالمخالفة للمادة 136 وتوزيعها على الجهات والهيئات التي يعينها وزير الزراعة بقرار يصدره، على أن تغلق المحال التجارية التي تذبح أو تضبط أو تباع فيها اللحوم المخالفة وذلك لمدة ثلاثة أشهر فى المرة الأولى وتغلق نهائياً في حالة العودة.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الخميس 29 يوليو 2021 08:55:17

توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، في تقريره عن حالة طقس اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منا...

الأربعاء 28 يوليو 2021 08:54:38

توقّع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية في تقريره عن حالة طقس اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات م...

الثلاثاء 27 يوليو 2021 08:42:52

توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية في تقريره عن حالة طقس اليوم الثلاثاء، طقس شديد الحرارة على شمال شرق المملكة، كما يستمر هطول الأمطار الرعدية من مت...