الملك سلمان يوجّه كلمةً لحجاج بيت الله

الثلاثاء 20 يوليو 2021 07:35:59
الملك سلمان يوجّه كلمةً لحجاج بيت الله

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، كلمة هنأ خلالها حجاج بيت الله الحرام والمُرابطين والمرابطات في مواجهة المخاطر، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشاد الملك سلمان بجهود المملكة لنجاحها في الحد من الآثار التي فرضتها جائحة فيروس کورونا المستجد على جميع مناحي الحياة، بما في ذلك العمل على زيادة المناعة المجتمعية، عبر تقديم أكثر من 22 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين.

كما أشاد بوعي قاصدي الحرمين الشريفين في التزامهم بالإجراءات الاحترازية، متمنيًا بأن يتقبل الله نُسكَ حجاج بيته الحرام ودعاءهم ويُعيدهم إلى أهاليهم سالمين فرحين.

وأوضح أن المملكة اتخذت مجموعةً من الإجراءات التنظيمية والوقائية في موسم حج هذا العام، وفق ما تقتضيه الضوابط والمعايير الصحية العالمية، وطبّقت الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام نظام الحج الرقمي الذي يهدف إلى التركيز على التقنية والتقليل من الكوادر البشرية في إدارة الحشود وتنظيم الحج.

وأشار إلى أن ذلك جاء لضمان سلامة ضيوف الرحمن وصحتهم، وسلامة العاملين في خدمة الحجاج، مؤكدا استمرار الجهات الرسمية في تقييم الأوضاع الصحية، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الصحة العامة.