عمادة كلية التربية الضالع تستقبل مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود

الخميس 10 مايو 2018 02:35:47
عمادة كلية التربية الضالع تستقبل مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود
الضالع - المشهد العربي - مشتاق الشعيبي

استقبل عميد كلية التربية الضالع الدكتور خالد عبده الحميدي صباح أمس الأربعاء مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود السيدة "هناكفكنن" وفقا لطلب الهيئة العليا القائمة على المنظمة باللقاء بعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والطالبات.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل عميد كلية التربية الدكتور خالد عبده الحميدي مرحبا بوفد المنظمة برئاسة الدكتورة الفلندية (هنا كفكنن) وعضوية كل من الدكتور عبدالوهاب والدكتورة مرفت كما رحب العميد بكل الحاضرين وتطرق في حديثه إلى أهمية هذه الخطوة التي استهدفت من خلالها منظمة أطباء بلا حدود الشريحة المثقفة والمتعلمة.

كما أشاد الحميدي بالخدمات الإنسانية التي قدمتها منظمة أطباء بلا حدود لأبناء الضالع مطالبا المنظمة بالعودة لمزاولة نشاطها في محافظة الضالع كون أفراد المجتمع بأمس الحاجة إلى مد يد العون وتقديم المساعدات الطبية وخاصة التي تقدمها المنظمة في ظل الأوضاع المأساوية والكارثية التي تمر بها البلاد.

من جانبها تحدثت مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود في الضالع الدكتورة "هناكفكنن" مستهلة حديثها بالشكر والتقدير لتفاعل المجتمع مع منظمة أطباء بلا حدود مشيرة إلى أن الذين يختلقون الأزمات مع المنظة هم قلة.

وقالت مسؤولة المنظمة: نحن في أطباء بلا حدود عملنا دائما في المناطق التي فيها الحروب ومتوقعون القصف المدفعي وقصف الطيران في أي لحظة ولا يزعجنا أو يخيفنا ذلك لكن الذي أزعج المنظمة والعاملين فيها والقائمين عليها في الخارج أن الذين يطلقون النار على العاملين في المنظمة هم من الشريحة المستفيدة من المنظمة.

وأضافت: إن هدف المنظمة هو تقديم العون والمساعدة الطبية لجميع الشرائح وخاصة الحالات الطارئة ، كما أوضحت أسباب تعليق المنظمة لأنشطتها في المحافظة لأكثر من ثلاثة أسابيع منوهة إلى إن المنظمة ليس لها أي إنتماءات دينية أو سياسية أو طائفية، وإنما هدفها الأساسي هو تقديم العون للمواطن.

واختتمت حديثها بالشكر على حفاوة الاستقبال والحضور المتميز لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وكذلك مشاركتهم الفاعلة في هذا اللقاء مؤكدة على إنها ستبذل جهدا للتنسيق مع الجهات المسؤولة في المنظمة لعودتها خاصة وقد سمعت كلاما يثلج الصدر من قبل الطبقة المتعلمة والمثقفة حد وصفها.

هذا واستمع وفد المنظمة لمداخلات الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب التي تضمنت في مجملها مطالبة الجميع بعودة المنظمة ومزاولة أنشطتها في المحافظة ورد على استفساراتهم مطمئنا إياهم بالعودة في القريب العاجل.

حضر اللقاء نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية د.مصطفى الحاج وعدد من الأساتذة ورؤوساء الأقسام وجمع غفير من الطلاب والطالبات.