وزير حقوق الانسان الغاء ترامب للاتفاق النووي سيقطع الحبل السري للمليشيات الحوثية باليمن

الخميس 10 مايو 2018 03:47:19
وزير حقوق الانسان الغاء ترامب للاتفاق النووي سيقطع الحبل السري للمليشيات الحوثية باليمن

قال وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر بان الغاء الاتفاق النووي مع ايران من قبل الولايات المتحدة الامريكية يوم امس سيساعد في اضعاف المليشيا الحوثية التي تتغذاء بواسطة الحبل السري الايراني.

 
واضاف بانة يشعر بالسعادة الكبيرة عندما تقف الولايات المتحدة الامريكية الئ جانب الشعوب والمصالح العربية،والمتمثلة في الحد من التمدد الايراني في المنطقة العربية .

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية ،اجرته معه قناةCBC EXTRA اليوم، حيث قال وزير حقوق الانسان بان الغاء الرئيس الامريكي ترامب للاتفاق النووي مع ايران سوف يضع المرحلة برمتها في تحول جذري ومفصلي .

وٲضاف بان تٲثيرة على اليمن سيكون على مرحلتين،  الاولئ علئ المدى القريب سنعاني من تسعير واشتعال لصراع في اليمن باعتبار ان اليمن ٲحد بؤر الصراع العربي الايراني إضافة الى مايحدث في سوريا ولبنان والمرحلة الثانية ،سيساعد على اضعاف المليشيا الحوثية التي تتغذى بالحبل السري عبر ايرن وبالذات اذا تمت السيطرة على ميناء الحديدة .


واشار عسكر ،بان ايران استفادت كثيرا من هذا الاتفاق من خلال توسيع نفوذها في المنطقة العربية، حيث عملت على تهريب الصواريخ الباليستية وتحويل الاموال والاسلحة للمليشيات التابعة لها في المنطقة .


وقال بانناء سعداء جدا عندما تقف الولايات المتحدة الامريكية الئ جانب المصالح العربية في الحد من التوسع الايراني المدمر في المنطقة .


وفي ردة عن سؤال المذيع حول المعركة في الساحل الغربي ،قال الوزير بان كافة قوات الشرعية اليمنية وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبدعم كبير ومشاركة فاعلة من الامارات العربية ،تحقق انتصارات كبيرة ،وانه عم قريب سوف يتم السيطرة على ميناء الحديدة كونة الشريان الرئيسي الذي تتدفق من خلاله الاموال والاسلحة الئ يد المليشيات الحوثية،والذي سيسهل في انهيار هذه الجماعة التي لم يجني منها الشعب اليمني غير القتل والخراب والمجاعه والانتهاك الواسعة لحقوق الانسان.