ما لا تعرفه عن فوائد البامية

السبت 24 يوليو 2021 09:24:57
ما لا تعرفه عن فوائد البامية

تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد الغذائية، ولها فوائد عديدة ومهمة لصحة الإنسان.

وتعتبر داعمًا قويًا للحمل الصحي؛ لاحتوائها على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعتبر مركّبًا طبيعيًا مهمًا جدًا للمرأة الحامل، بالإضافة إلى أن الفيتامينات الموجودة بها تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراض كتشقق العمود الفقري وتساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة.

وتعمل على تطهير القولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية، الأمر الذي يساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون.

كما تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم من خلال العناصر الغذائية والألياف الطبيعية الموجودة بها، بجانب أن وجود فيتامين سي بالبامية يساعد على تقليل خطر الإصابة بالربو عند الأطفال، كما أنها تمنع الإصابة بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال والكبار.

وأظهرت دراسة طبية أجريت عام 2005 أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البامية بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى.

التعليقات

صحة

الخميس 16 سبتمبر 2021 09:32:33

يتميز الرمان بعناصر غذائية مهمة ومواد كيميائية نباتية تدعم الجسم وتساعد في وقايته وعلاجه من أمراض عديدة؛ حيث يقاوم الشيخوخة ويقوي العضلات ويمنح الشخص...

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 09:35:23

تعتبر الحلبة من النباتات التي تستخدم كغذاء ودواء؛ نظرًا لغناها بالعناصر الغذائية وفوائدها المتعددة، ورغم ذلك لها عدد من الأضرار والآثار الجانبية الصحي...