أمن شعب الجنوب: الانتقالي يحمي المواطن.. والشرعية تنهبه

الأربعاء 28 يوليو 2021 20:08:24
 "أمن شعب الجنوب": الانتقالي يحمي المواطن.. والشرعية تنهبه

مع كل صباح، تتفنن الشرعية الإخوانية الإرهابية في ابتكار أساليب شيطانية؛ بهدف تضييق وسائل العيش الكريم أمام المواطن الجنوبي في كثير من المحافظات من خلال إهمال الخدمات، وتكريس أسباب الاحتلال اليمني، وملاحقة أصحاب الحق والأرض ومحاصرتهم بالدبابات والمصفحات والأسلحة المختلفة، لمنعهم من التعبير عن آرائهم، ومطالبهم في وقفات ومسيرات سلمية.

أساليب الشرعية الإخوانية الإرهابية لم تمنع الجنوبيين من الإصرار على التمسك بكامل حقوقهم، والمطالبة باستعادة دولتهم المستقلة كاملة السيادة، وإقرار حقهم في تقرير مصيرهم.

في الوقت نفسه لا يدخر المجلس الانتقالي الجنوبي جهدا في سبيل مواجهة الأعباء التي تفرضها الشرعية الإخوانية الإرهابية في مختلف المجالات.

يضع المجلس الانتقالي أمن المواطن الجنوبي وسلامته على رأس أولوياته في كل وقت، الأمر بدا واضحا في الاجتماع الدوري للقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية أمس برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

الاجتماع أشاد بالإجراءات الأمنية بالعاصمة عدن، خاصة تنظيم حركة سير المركبات التي رافقت الحملة الأمنية لضبط السيارات غير المرخصة، والآليات والمركبات المخالفة، والسلاح غير المرخص، وفي كل ذلك ما يضمن أمن المواطن الجنوبي وسلامته.

شدد الاجتماع على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية، وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية الجنوبية والمجتمع.

ووقف الاجتماع على شرحٍ مفصلٍ من رئيسي اللجنتين الأمنية والاقتصادية عن المهام المسندة إليهما في مجال تنظيم مؤسسة الدفاع والأمن وفقًا للاستراتيجية الأمنية والعسكرية التي أقرت بهذا الخصوص.

وحرص الرئيس الزُبيدي على متابعة آخر المُستجدات، والتطورات الميدانية في مختلف جبهات القتال الجنوبية، وعلى رأسها جبهات القتال في يافع ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

كما حرص الرئيس الزُبيدي، خلال الاجتماع، على الإشادة باليقظة الدائمة والجاهزية القتالية التي يتحلى بها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في مختلف المواقع.

لم تأت إشادة الرئيس الزُبيدي من فراغ، وإنما جاءت تأكيدا لحقيقة مهمة تجلت في سرعة ودقة التصدي والاستبسال من جانب القوات المسلحة الجنوبية في صد كل محاولات التسلل لعناصر مليشيا الحوثي وإفشالها.

بالتزامن مع الاهتمام بالعملية الأمنية يبذل المجلس الانتقالي الجنوبي عناية خاصة بالجوانب الاقتصادية، ويسعى إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطن الجنوبي.

من هنا تبرز أهمية الاجتماع التشاوري للرئيس الزُبيدي مع جمعية الصرافين الجنوبيين، لبحث السُبل الممكن اتخاذها لوقف التدهور المستمر لقيمة العملة المحلية، والسيطرة على سعر الصرف، الذي يقود إلى تدهور اقتصادي، ويؤثر بشكل مباشر على الحياة المعيشية للمواطن.

الاجتماع انتهى إلى مجموعة من المقترحات تركزت في ضرورة إصدار قرار من المجلس الانتقالي الجنوبي بتحديد سعر الصرف بعد لقاء آخر أو ورشة عمل تكون مخرجاتها مُلزمة، وتتحول إلى قرارات ينفذها المجلس الانتقالي الجنوبي على الواقع.

وكذلك ضرورة ضبط سعر الصرف في محافظات الجنوب، وفرض رقابة على تحويل الأموال لمنع تهريبها إلى الخارج وإلى الشمال.

وشدد الاجتماع على ضرورة توقيف دفع الرواتب وأي مصروفات من الجنوب إلى الشمال، لأنهم يستلمون ولا يوردون، إلى جانب إلغاء قرار التعويم، وتحديد سعر الصرف.

التعليقات

تقارير

السبت 25 سبتمبر 2021 18:02:00

رأي المشهد العربي يعيش الجنوب حاليًّا فترة مفصلية، تتشابك فيها التحديات وتتعقد خلالها الأوضاع، بما يفرض ضرورة وحتمية التعامل بحكمة بالغة من قِبل كل م...

السبت 25 سبتمبر 2021 17:41:05

وجّهت مليشيا الشرعية الإخوانية، رسالة مباشرة على مطالب مواطني محافظة شبوة الذين يطالبون بعودة رجال النخبة الشبوانية للمحافظة لحمايتها من العدو الحوثي...

السبت 25 سبتمبر 2021 16:01:59

تكشف مواقف قيادات الشرعية الإخوانية، وتعاطيها من مجريات الحرب وتطوراتها، أنها تتعامل مع الأزمة الراهنة على أنها وسيلة للاستثمار والتربح وتحقيق الثروات...

السبت 25 سبتمبر 2021 14:08:45

فتح التمدّد الحوثي في محافظة مأرب، الباب للحديث عن حجم التنسيق الآخذ في التضخم بين مليشيا الشرعية والمليشيات المدعومة من إيران.ففي الوقت الذي أحكم فيه...

السبت 25 سبتمبر 2021 12:39:53

أحكمت السلطة الإخوانية في محافظة شبوة، بقيادة المدعو محمد صالح بن عديو، حلقة إرهابها ضد الجنوب، سواء معيشيًّا أو أمنيًّا. ففي وقتٍ تسقط فيه مناطق عدة...

السبت 25 سبتمبر 2021 11:14:32

في الوقت الذي تسبّبت فيه خيانات الشرعية الإخوانية في بعثرة الأوراق في الداخل لصالح الحوثيين، كثّفت المليشيات المدعومة من إيران من هجماتها على المملكة...

الجمعة 24 سبتمبر 2021 18:04:00

رأي المشهد العربي تمضي الشرعية الإخوانية في طريق تنفيذ مخططات إيران في الجنوب بعد أن ذهبت باتجاه تسليم مناطق إستراتيجية مهمة في محافظة شبوة ولن يكون...

الجمعة 24 سبتمبر 2021 17:38:00

في محاولة للتلاعب بالحقيقة وإطلاق شائعات لتلميع الوجه الذي تفوح آثار الخيانة، يبحث عناصر حزب الإصلاح عن انتصارات وهمية، للإدعاء بأن مليشيا الشرعية تقف...