مهرجان جماهيري في زنجبار ابين احتفاء بذكرى تأسيس الانتقالي الجنوبي ورفضا لتشويه الدور الإماراتي في سقطرى

الجمعة 11 مايو 2018 20:47:00
مهرجان جماهيري في زنجبار ابين احتفاء بذكرى تأسيس الانتقالي الجنوبي ورفضا لتشويه الدور الإماراتي في سقطرى
ابين - المشهد العربي - عبدالرقيب السنيدي

شهدت مدينة زنجبار بمحافظة ابين مساء اليوم الجمعة مهرجان جماهيري كبير بحضور عضوا هيئة رئاسة المجلي الانتقالي الجنوبي الشيبة والسعدي وذلك احتفاء بالذكرى الاولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتضامنا مع دولة الامارات العربية المتحدة .

حيث بدأ المهرجان بأيه من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم القيت كلمة الترحيب من قبل رئيس القيادة المحلية بزنجبار صالح ابو عبدين الذي رحب من خلالها باعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ناصر السعدي وعلي الشيبة محييا بالحاضرين بكل ابناء مديريات ابين بالحشد لانجاح هذة الفعالية العظيمة الذي تتزامن مع مرور عام على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

ثم القيت كلمة رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة العميد عيدروس حقيس الذي اكد على المضي على درب الشهداء الذين ضحوا بارواحهم فداء لارض الجنوب ، ومثمنا الدور الكبير لدولة الامارات العربية المتحدة وماتقوم به تجاة شعب الجنوب من دعم في مختلف المجالات العسكرية والخدمية والصحة والاغاثة ، قائلا : ان اعداء الجنوب يتربصون لكل الانجازات على الارض الجنوب لتحويلها الى اهداف لاعادة الاحتلال الجنوب عبر بوابة سقطرى .

تلا ذلك كلمة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي القاها الطيار ناصر السعدي عبر من خلال كلمته بالشكر والتقدير لدولة الامارات العربية الشقيقة معبرا عن التضحيات الجسام لجنود الامارات واختلاط دمهم بدم ابناء الحنوب في مختلف الجبهات .

وقال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية عباس العسل ان مايحدث في سقطرى اليوم هو مسلسل تأمري بمعنى الكلمه وان الاحتلال اليمني الذي احتل الجنوب في 1994م مازال نصفه الاخر في الجنوب في حكومة الشرعية اليوم وتنفذ اجندته امن واستقرار الجنوب ويحالون بكل الطرق زج الجنوب إلى مربع الفوضى واعادة نسخه الاحتلال بطرق عديدة .

اعقب ذلك القيت كلمة المرأة القتها الاخت نعمة الشحيري الذي اكدت وقوف المرأة الجنوبية مع اخيها الرجل في كل مراحل الثورة .

كما القيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية الذي نالت استحسان الحاضرين .