نجوم العالم العربي ينعون انتصار الشراح

السبت 31 يوليو 2021 17:38:00
نجوم العالم العربي ينعون انتصار الشراح

نعى عدد كبير من نجوم العالم العربي، الفنانة الكويتية انتصار الشراح، التي رحلت عن عالمنا اليوم السبت داخل أحد المستشفيات في لندن، بعد صراع مع المرض.

عبد الله الرويشد كتب على تويتر قائلًا:" الله يرحمك ويغفر لك يا أم سالم، الفنانة الحبيبة العزيزة على قلوبنا، انتصار الشراح .. إنا لله وإنا اليه راجعون".

مي العيدان كتبت أيضًا عبر "تويتر"، وقالت:" انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الغالية انتصار الشراح، بعد صراع مع المرض في العاصمة البريطانية، بمستشفى ويلستون، عزاءنا إلى عائلتها ولكل محبيها".

الفنان عبد العزيز المسلم، علق قائلًا:"نسأل الله أن يرحم انتصار الشراح، وأن يعفو عنها ويغفر لها وأن يثبتها عند السؤال، وأن يوسع مدخلها ويكرم نزلها، ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة، بإذن الله تعالى".

داوود حسين نشر صورة الراحلة عبر حسابه بموقع انستجرام، وعلق: "إلى جنات الخلد أختي العزيزة.. لا أجد كلمات توفي حقك خلال سنوات علاقة الاخوة والزمالة والابتسامة التي جمعتنا.. اعذريني لا أجيد التعبير في أوقات الصدمات، لا أصدق أنني أنعيك وأطلب لك الرحمة والمغفرة من العلي القدير وأن تكوني في جناته مع الصديقين والأبرار والشهداء.. أم سالم أختي الغالية.. يرحمك الباري ويثبتك عند السؤال.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفاتحة على روحها الطاهرة".

ونشرت الفنانة المصرية نشوى مصطفى صورة تجمعها بـ "انتصار" عبر انستجرام، وعلقت:" البقاء لله، العزيزة الغالية الصديقة الفنانة انتصار الشراح، خالص التعازي للأسرة الكريمة ولكل جمهورها في الوطن العربي، مع السلامة أختي أم سالم".

وقالت شيماء سيف عبر انستجرام:"البقاء والدوام لله في وفاة الفنانة الجميلة انتصار الشراح، كانت جميلة وحنونة، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم كل ذويها ومحبيها الصبر والسلوان".

وكتبت هيفاء حسين، ناعية الراحلة، على "إنستجرام": "لا إله إلا الله لا حول ولا قوة إلا بالله.. والله التعزية مؤلمة لكن ما نقول إلا الله يرحمها ويغفر لها وعزائي لأسرة الغالية أم سالم ولكل الوسط الفني الخليجي والكويتي بشكل خاص، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشرت إلهام الفضالة صورة الراحلة ونعتها قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون الله يغفر لك ويرحمك ويسكنك فسيح جناته".

انتصار الشراح بدأت حياتها الفنية في سبعينات القرن الماضي، وقدمت مسلسل "خرج ولم يعد"، بعدها انضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وعرفها الجمهور من خلال مسرحية "باي باي لندن"، وشاركت بعدها في عشرات الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.