إب: نافذون يسطون على مقابر في مدينة إب والمواطنون يستغيثون

الأحد 13 مايو 2018 12:17:04
 إب: نافذون يسطون على مقابر في مدينة إب والمواطنون يستغيثون
متابعات

ناشد أعيان وأهالي منطقة قحزة، غرب مدينة إب – وسط اليمن – كل منظمات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام للوقوف معهم ضد متنفذين مدعومين من أجهزة أمن الانقلابيين يحاولون السطو على مقبرة حيهم.

وقال بيان صادر عن الأهالي، بان أحد المتنفذين في المنطقة يحاول السطو على مقبرة “جبل صالح” بمنطقة قحزة، والموقوفة من المرحوم “علي مقبل” مستغلاً علاقته بنافذين حوثيين من أبناء المحافظة وخارجها.



وأوضح البيان، بان “هذه المقبرة مثل مثيلاتها أضحت تتعرض مراراً وتكراراً لاعتداءات من قبل من سموهم ـ من لا يخافون الله تعالى ولا يراعون حرمته أو حرمة مقابر المسلمين ـ مستقوين بالنفوذ والمال والسلاح وآخر هذه الاعتداءات ما تعرضت له يوم أمس من محاولة سطو ونهب لأرضيتها بالقوة”.

وأشار البيان إلى تمكن أهالي المنطقة وشبابها من وقف عملية السطو المعززة بأطقم من أجهزة أمن المليشيا والتصدي لها، لكن الأمر يتجه إلى احتمالية فرض أمر واقع من قبل المتنفذ نظراً لقوته المستندة على المليشيا الحوثية وأجهزتها العسكرية والأمنية.



وطالب الأهالي عبر البيان، الإعلاميين والناشطين، الوقوف معهم وكشف قضيتهم للرأي العام وفضح مخططات المتنفذين الرامية إلى السطو على مقابر المسلمين.