الامين العام للمجلس الانتقالي يلتقي فريق منظمة فرنسية ويناقش اوجه وسبل التعاون المشترك..

الأحد 13 مايو 2018 18:16:21
الامين العام للمجلس الانتقالي يلتقي فريق منظمة فرنسية ويناقش اوجه وسبل التعاون المشترك..

استقبل الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس السيدة كارولين سيجون المنسقة الاقليمية لمنظمة اطباء بلا حدود الفرنسية والوفد المرافق لها في مقر المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن..


وخلال اللقاء عبر الامين العام عن شكره وتقديره للدور العظيم الذي تميزت به منظمة اطباء بلا حدود في المجال الانساني خلال فترة الحرب والفترة التي سبقتها في معالجة جرحى التظاهرات الجماهيرية لقوى الحراك الجنوبي..


من جانبها قالت السيدة كارلوين سيجون المنسقة الاقليمية لمنظمة اطباء بلا حدود بمركز دبي الاقليمي ان المركز الطبي والجراحي في عدن التابع لمنظمة اطباء بلا حدود يستقبل حالات عديدة من الجرحى من مختلف الاماكن غير ان اكثر الحالات تأتي من مناطق الساحل الغربي ومن مناطق التماس في كرش والشريجى..


واضافت السيدة كارلوين ان المركز الجراحي بعدن استقبل اكثر من 25 الف حالة اصابة خلال الفترة من مارس 2015م الى يومنا هذا وان المركز الجراحي والطبي في عدن يعتبر من اكثر المراكز الطبية والجراحية استقبالا لجرحى النزاعات والحروب على مستوى العالم..


هذا وناقش الامين العام مع المنسقة الاقليمية والوفد المرافق لها الاوضاع الانسانية في مناطق التماس والجبهات المستعرة بالاضافة الى التباحث حول سبل واوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجال الانساني بالشكل الذي يسهم في تذليل كل الصعوبات امام طواقم المنظمة الانسانية وبما يسهم في سرعة علاج جرحى المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة الجنوبية التي تخوض معارك في جبهات القتال المختلفة..


حضر اللقاء الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن..