وزيرة الثقافة المصرية تنعي الشاعر حسن رياض

الجمعة 6 أغسطس 2021 15:28:00
وزيرة الثقافة المصرية تنعي الشاعر حسن رياض

نعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، الشاعر الغنائي حسن رياض الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة بعد مروره بوعكة صحية.

وقالت "عبد الدايم" عبر الصفحة الرسمية للوزارة بموقع "فيس بوك" إن الراحل أحد فرسان الكلمة، وتميز بأسلوب خاص فى التعبير عن المشاعر السامية وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

كما نعى الشاعر الكبير جمال بخيت صديقه الراحل حسن رياض، ونشر صورًا تجمعه به عبر صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك" من آخر لقاء جمعهما، وعلق "ربنا يرحمك يا حسن يا أطيب خلق الله، لقاء الوداع مع أخويا وصاحبي الشاعر الكبير حسن رياض.. في مسرح الطليعة لحضور عرض الملائكي الجميل أحمد الحجار.. ربنا يرحمنا في غيابك يا حسن".

حسن رياض كتب مجموعة من الأغاني الشهيرة، كان أبرزها :"من غير ما تتكلمي، اللي اشتري، ع النواصي، برج حمام، عالم واحد، وغيرها".

كما شارك "رياض" في اكتشاف العديد من المواهب في مجالي الشعر والغناء، ولعب دورا كبيرًا في نشر الثقافة والمعرفة، من خلال عمله بقصور الثقافة المصرية، كما شارك في المئات من الأمسيات الشعرية المختلفة، سواء في قصور الثقافة، أو المجلس الأعلى للثقافة، إلى جانب اللقاءات التى نظمتها مؤسسات المجتمع المدني، وبيوت الثقافة.