احتجاجات وعصيان.. إنذار جنوبي للشرعية الإخوانية (ملف)

الجمعة 6 أغسطس 2021 16:53:00
احتجاجات وعصيان.. إنذار جنوبي للشرعية الإخوانية (ملف)

تزايدت وتيرة الغضب الشعبي في محافظات الجنوب خلال الأسبوع الماضي وانتفض أبناء محافظة حضرموت ضد ممارسات الشرعية الإخوانية وانتقلت شرارة الاحتجاجات إلى محافظات ومديريات جنوبية عديدة، ووجه أبناء الجنوب إنذار شديد اللهجة لقوى الشمال المحتلة بأن الظهير الشعبي للمجلس الانتقالي قادر على إخماد المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب وقضيته العادلة.

تجمع آلاف المواطنين في ساحة الحرية بحي الشهيد خالد في مدينة المكلا، بساحل حضرموت، السبت الماضي، للتنديد بفساد الشرعية الإخوانية، وأعلنوا رفضهم سياسات الحصار الاقتصادي وحرب الخدمات، والتنكيل بالمواطنين الرافضين للاحتلال اليمني، في محاولة لوأد ثورة الجنوب، وعبروا عن التفافهم حول المجلس الانتقالي لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

ونجح العصيان المدني الذي دعا إليه المجلس الانتقالي الجوبي في محافظة حضرموت، الأحد الماضي وخلت شوارع مدن المكلا والشحر وغيل باوزير بساحل حضرموت ومدينة سيئون، من المارة، مع إغلاق تام للمحال التجارية، وانخفاض الحركة المرورية بشكل ملحوظ، بعث المواطنون رسائل رفض واسعة على ممارسات الشرعية أضرم محتجون النار في إطارات السيارات، أكدوا أن الاحتلال اليمني وأدواته ستواجه بغضب عارم لن تستطيع الشرعية الإخوانية إيقافه.

ووصف الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الهبة الشعبية في وادي وساحل حضرموت، بأنها واحدة من المواقف الوطنية العظيمة لأبناء حضرموت، وشدد على أن المحافظة تملك سجلًا نضاليًا حافلًا في مسيرة الثورة الجنوبية التحررية، وثمنت الهيئة التنفيذية بالمحافظة الاستجابة الشعبية الواسعة، وأكدت أنه نجحت في التعبير عن الرفض الشعبي والمجتمعي لاستفزازات الشرعية الإخوانية لشعب الجنوب.

كما شهدت محافظة المهرة التي شهدت احتجاجات واسعة بمديرية الغيضة تحديدًا، احتجاجًا على محاولات الشرعية الإخوانية الزج بالمحافظة في صراعات بين أجنحتها، وشدد المتظاهرون على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المهرة، مؤكدين أن قيادات الشرعية الإخوانية تستغل حالة السلام في المحافظة لمكاسب شخصية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز التحركات الشعبية ضد ممارسات الشرعية الاحتلالية في الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

انتقالي وادي حضرموت يثمن الاستجابة الشعبية للعصيان المدني

رسائل عصيان حضرموت للشرعية: لا تراجع عن استعادة الدولة

الزُبيدي: انتفاضة حضرموت من المواقف الوطنية العظيمة

الضليعة تزحف إلى المكلا للتنديد بممارسات الشرعية

انطلاق فعالية سكة يعقوب المُنددة بفساد الإخوان (صور)

شاهد.. جماهير ساحل حضرموت تندد بالشرعية وفسادها

سياسات الشرعية الإخوانية تؤجج الاحتجاجات في الغيضة

انتفاضة الجنوب: حصار شعبي للاحتلال اليمني

محاصرة الشرعية الإخوانية: عصيان مدني في حضرموت.. واحتجاجات بالمهرة

نساء وادي حضرموت ينتفضن بسيئون ضد فساد الشرعية

تظاهرات في أبين تنديدًا بحصار الشرعية الإخوانية (صور)

زيادة جنونية في الأسعار.. انتفاضة الوقود تلوح في الجنوب

انتقالي المهرة: لوبيات الفساد تسخر ثروات المحافظة لصالحها

غيل باوزير تعلن العصيان المدني ردًا على الانهيار المعيشي