اللجنة الاشرافية الفرعية للاختبارات بحضرموت تناقش سير العملية الاختبارية للشهادة الأساسية

الأحد 13 مايو 2018 21:45:30
اللجنة الاشرافية الفرعية للاختبارات بحضرموت تناقش سير العملية الاختبارية للشهادة الأساسية

أشاد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للاختبارات بالنجاح الكبير لسير العملية الاختبارية لشهادة انهاء المرحلة الاساسية للعام الدراسي الجاري 2017/2018م.

جاء ذلك خلال تراسه لاجتماع عقد صباح اليوم  للجنة الإشرافية للاختبارات بالمحافظة كرس لمناقشة سير العملية الاختبارية خلال الأيام الماضية وبرنامج الاختبارات المنفذ من اليوم الاول وحتى مادة الاجتماعيات بحضور رئيس لجنة النظام والمراقبة للتعليم الاساسي ورؤساء لجان التصحيح ومقدري الدرجات.

وأثنى عبدون على الجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها جميع مكونات العملية التربوية والتعليمية وأثمرت عنها الاستقرار الكبير للعام الدراسي الحالي منذ يومياته الأولى وصولاً لخاتمة مشرفة له.

مؤكداً أن هذا النجاح والاستقرار جاء أولاً بفضل الدعم والمساندة اللامحدودة للسلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ووقوفه المستمر مع القطاع التربوي والتعليمي وتذليله لصعاب والعراقيل التي تعترض سير العمل.

ودعا عبدون جميع منتسبي العملية الاختبارية من لجان الضبط والتحكم بالمحافظة والمديريات ورؤساء مراكز اختباريه ومراقبين وملاحظين لبذل أقصى الجهود باعتبار أن العملية الاختبارية حصاد نهائي لعام دراسي كامل.

مؤكداً على ضرورة المضي وبنفس الوتيرة في تنفيذ توجهات المكتب بمحاربة ظاهرة الغش والحد منها والتي بدأت منذ العام الدراسي الماضي. مشيراً بأن مكتب التربية بالمحافظة قد وفر كل عوامل النجاح للعملية الاختبارية وماتتطلبه من تهيئة واجراءات عملية وتجهيزات سواء في القاعات الاختبارية أو في كونترول التصحيح بالمكتب المحافظة, وأوضح بأنه تم التغلب على الكثير من الاشكاليات وابرزها النقص الحاد في الكتاب المدرسي وكذلك استيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب في مدارس المحافظة المنقولين والنازحين اليها من المحافظات الأخرى.

منوهاً الى أنه تم البدء في عملية التصحيح منذ اليوم الأول للاختبارات الذي صادف الأربعاء التاسع من مايو الجاري وتم الانتهاء من تصحيح المواد الأولى.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقارير من قبل رئيس لجنة النظام عن سير عملية التصحيح بمركز التصحيح بمكتب التربية بالمحافظة وتقارير من رؤساء لجان التصحيح للمواد الدراسية. والخروج بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة بمواصلة السير الناجح بالعملية الاختبارية والوصول بها نحو الاهداف المنشودة.