نجوم العالم العربي ينعون دلال عبد العزيز

السبت 7 أغسطس 2021 18:26:00
نجوم العالم العربي ينعون دلال عبد العزيز

حرص عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي، على نعي ووداع النجمة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد صراع مع تبعات فيروس كورونا المستجد.

فكتبت اللبنانة يارا عبر حسابها بتويتر:" خبر مُحزن جدً، بعد صراع كبير وتعب، الله يرحمها دلال عبد العزيز ممثلة كبيرة وأنا من محبينها ومعجبينها، الله يصبّر أولادها وأهلها خاصة بعد وفاة الأب، تعازي الحارة".

التونسية هند صبري علقت، قائلة:" إنّا لله وإنَا إليه راجعونن، فقدنا اليوم فنانة وإنسانة من طراز فريد لم تكن فقط نجمة قديرة لكنها كانت صاحبة واجب كما يقولون، النجمة دلال عبدالعزيز، لتلحق بزوجها النجم سمير غانم في الجنة بإذن الله، دعواتي لبناتها دنيا وإيمي سمير غانم بالصبر وخالص عزائي لهما و لزوجيهما".

الفنانة المصرية هالة صدقي نشرت صورة دلال وسمير غانم عبر "انستجرام"، وقالت:"أكيد كنتي هتكوني حزينة من غيره كنتي هتتعبي أكتر وأكتر وداعًا صاحبة الواجب في كل المناسبات إلي اللقاء عزيزتي وعزائي لكل جمهورك اللي حبك واللي حاولتي تسعديه باستمرار".

الأردني إياد نصار، كتب عبر انستجرام:" وداعًا القديرة دلال عبد العزيز، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أرحمها وأغفر لها وأعفو عنها،، خالص العزاء".

الإماراتي حسين الجسمي، نشر صورة للراحلة عبر تويتر، وقال:" وداعًا يا حنيّة الدنيا كلها، لا حول ولا قوة الا بالله".

إما السورية أصالة فنعتها، قائلة:"رحم الله من أنجبت سعادة للدنيا تمثّلت ببناتها، أخلصن لها وللعمل ولكلّ قلب حزين ليزرعوا جميعًا كعائلة الفرح والطيب، رحم الله السيدة الغالية على قلوب الملايين وأعان الله قلب الحبيبات دنيا وإيمي وكلّ قريب وصديق ومُحب"...

وقالت شريهان عبر تويتر:" إلى جوهرتي سمير غانم ودلال عبد العزيز والفن المصري وقلبي.. لا يوجد ما يمكن أن أعبر به عن ألمي وحزني في مصابكم ومصابنا الأليم بوفاة والدتكما فقيدتكما.. فجميعًا فقدنا إنسانة بكل معنى الكلمة، صديقة عظيمة لكل المقربين منها، فنانة معشوقة من الجميع وأم لجوهرتين بديعتين علي أعلى خلق، بقلبٍ مؤمن ونفسٍ راضية أتقدم إلى حبيباتي دنيا وإيمي سمير غانم بخالص عزائي في والدتهما الغالية علينا جميعاً دلال عبد العزيز ونعم الإنسانة والفنانة والزوجة والأم والزميلة المحترمة الرائعة وخير الصديقة، أسأل الله أن يلهمكما الصبر، ويثبتها عند السؤال، ويسكنها فسيح جناته".

وكتبت بسمة:"رحلت لملاقاة الحبيب.. فلم يعد للحياة معنى من دونه، ربنا يصبر أهلك وحبايبك وجمهورك".

وعلقت غادة عبد الرازق:"إنا لله وإنا اليه راجعون وفاة النجمة القديرة دلال عبدالعزيز خالص التعازى للأسرة الكريمة وربنا يصبركم على فراق أعز الناس ليكم الأب والأم ويجعل مثواهم الجنة بإذن الله الرجاء الدعاء وقراءة الفاتحة".
منى زكى نشرت صورة الراحلة، وقالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحيل الفنانة دلال عبد العزيز خبر مؤلم وحزين لا يسعنا معه إلا الصبر والدعاء لها ولأسرتها ولنا جميعا.. خالص عزائي لدنيا وإيمي اسأل الله أن يرزقهم الصبر والثبات ويجعل جنة الفردوس مثوى والديهم... رحمة الله على الفنانة القديرة دلال عبد العزيز ورحمة الله على الفنان القدير سمير غانم، ربنا يجمعهم في جنة الفردوس.. عاشا سويا ورحلا سويًا ... نسألكم الفاتحة والدعاء".

وكتب عمرو دياب على تويتر:"خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، رحمها الله والهم العائلة الصبر والسلوان".

أما محمد صبحي فكتب عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك:"إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، ببالغ الحزن والأسى أنعي اليوم فنانة كبيرة وإنسانة رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معني دلال عبدالعزيز .. خالص عزائي لدنيا سمير غانم ورامي رضوان وإيمي وحسن الرداد والوسط الفني كله وكل جمهورها الحبيب .. وداعًا يا دلال .. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وأن يلهم أسرتك وأهلك ومحبينك الصبر والسلوان".

و كتب أحمد مكى: "لا شيء أصعب من فقدان عزيز علينا، ولا يوجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره فالموت علينا حق لا مفر منه، إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون .. رحم الله الأم و الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز ، خالص التعازى لأسرتها".

وقالت التونسية درة :"الله يرحمها.. كم هو صعب أن أصدّق أنّك لم تعودي موجودة بيننا، أنا حزينة من قلبي يا من كنتِ من أحنّ وألطف وأطيب الناس.. يا من كنتِ بمثابة الأم الحبيبة ولم تكن الابتسامة تفارق وجهك البشوش كل ما ألقاكي، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنّة بقدر ما كانت محبّة للخير وصاحبة واجب".

ونعتها كندة علوش، وقالت:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. الحمد لله رب العالمين.. لله ما أخذ وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمى، خبر مؤلم وحزين.. كم تمنينا أن نراها بيننا بصحة وعافية، ولكن قدر الله وما شاء فعل، يا رب ارحم الغالية دلال عبد العزيز واغفر لها واسكنها فسيح جناتك، يا رب ألهم دنيا وإيمي وكل أحبابها الصبر والسلوان".

دلال عبدالعزيز رحلت عن عالمنا اليوم السبت، بعد معاناة مع فيروس كورونا استمرت لأكثر من 3 أشهر، وبعد إعلان تعافيها ظلت في المستشفى تعاني من تبعات الإصابة، وكان زوجها الفنان الكبير سمير غانم أصيب بكورونا في نفس وقت إصابتها ورحل عن عالمنا في مايو الماضي.